نصرةً للقدس.. وقفة تضامنية في الباب شرقي حلب |فيديو

تاريخ النشر: 10.05.2021 | 07:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

نظّمت فعاليات ثورية في مدينة الباب شرقي حلب، ليل الأحد - الإثنين، وقفة تضامنية مع أهالي مدينة القدس المحتلة، الذين يتعرّضون لـ انتهاكات مستمرة مِن قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة التضامنية - التي أقيمت قرب ساحة الجامع الكبير وسط مدينة الباب - معظم الفعاليات المدنية والثورية في المدينة، إلى جانب الناشطين والأهالي مِن السكّان والمهجّرين.

وأعرب سكّان وأهالي مدينة الباب عن تضامنهم مع الأهالي في مدينة القدس - خاصّة أهالي حي "الشيخ جراح" - مندّدين بما يتعرّضون له على يد الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الائتلاف الوطني لـ قوى الثورة والمعارضة السوريّة - عبر معرّفاته الرسميّة - صوراً للوقفة التضامنية في مدينة الباب، نصرةً لمدينة القدس وأهلها.

وكانت الفعاليات الثورية في مدينة الباب قد دعت، يوم السبت الفائت، إلى وقفة تضامنية مع أهالي القدس، معتبرة أنّ الثورة السوريّة هي استمرار لـ"جهاد المقدسيين"، لأنها ضد نظام الأسد، الذي يعدّ أكبر متآمر على الفلسطينيين، وأوثق حليف للاحتلال الإسرائيلي.

الباب

وكان العديد مِن الناشطين المتعاطفين مع القضية الفلسطينية قد نظّموا في وقتٍ سابق، أمس الأحد، وقفات احتجاجية في العديد مِن العواصم والمدن الأوروبية.

يشار إلى أنّ مدينة القدس تشهد، منذ بداية شهر رمضان المبارك، اعتداءات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".