نصرالله عن ترامب: متكبّر مجنون في يده حقيبة نووية

تاريخ النشر: 09.01.2021 | 10:50 دمشق

آخر تحديث: 10.01.2021 | 09:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

علَق الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، على أحداث اقتحام مبنى الكونغرس الأميركي، مُعتبراً أن "ما جرى هذه الأيام هو نموذج لعقم ومصيبة الديمقراطية الأميركية، التي لا يوجد فيها الضوابط اللازمة، لوصول أمثال ترامب إلى السلطة".

واعتبر نصرالله، في كلمة متلفزة بثّتها قناة "المنار"، أن ما حصل في واشنطن يمثل "عينة فجة عن الغطرسة الأميركية"، واصفاً الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب بأنه "متكبّر مجنون بيده حقيبة نووية".

وأضاف أن "الحادثة التي حصلت في أميركا تستحق التوقف عندها، وتبين حقيقة ما هو قائم في الولايات المتحدة وحقيقة ادعاءات الديمقراطية".

وأشار نصرالله إلى أن "ما شاهده الأميركيون والعالم، هو عينة بسيطة مما ارتكبه ترامب في العالم على مدى 4 سنوات في سوريا والعراق واليمن، وجريمة اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس".

من جانب آخر، طالب نصرالله قيادة الجيش اللبناني والسلطات القضائية بإعلان نتائج التحقيق الرسمي بشأن انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في 4 آب الماضي. مشدداً إلى أن "هذا الموضوع يجب أن ينتهي، فيه تحقيق يجب أن يُعلن عن النتيجة".

وحول ما أثير عن اتهام "حزب الله" بالتورط في شحنة من حبوب "الكبتاغون" في إيطاليا، قال نصر الله "هذه القضية كاذبة وملفقة ضد الحزب، وهذا أمر لا يحسن السكوت عنه بأي شكل من الاشكال، لأنها تظهرنا كمجرمين وقاتلين، ونحن لا نقبل بأن يتهمنا أحد بهذه الطريقة".

اقرأ أيضاً: "الكبتاغون" السوري.. تجارة تدر المليارات بمشاركة حزب الله

يشار إلى أنه من المعروف عن "حزب الله" أنه يعدّ من كبار الناشطين في زراعة وتصنيع مختلف أنواع المخدرات داخل مناطق نفوذه في الدولة اللبنانية، وهذا النشاط يتم تداوله على العلن عبر الإعلام الرسمي للبنان، ودون تدخّل يذكر من قبل السلطات الأمنية اللبنانية.

وقام الحزب بتوسيع دائرة نشاطه ليشمل مناطق واسعة داخل الأراضي السورية، ولا سيما بعد سيطرته على المدن والبلدات الحدودية السورية المحاذية لحدود لبنان، كالقصير في ريف حمص والزبداني والقلمون بريف دمشق، قبل أن ينتقل إلى مناطق داخلية أخرى.

بعد سيطرته على تلك البقاع، صار "حزب الله" يتحكم بصورة مباشرة بأكثر من ضعفي المساحة التي تقع تحت نفوذ أنصاره في لبنان، والتي يستثمرها في زراعة وتصنيع المواد المخدرة.

 

 

اقرأ أيضاً: إيرادات النظام الأولى.. أطنان مخدرات الأسد وحزب الله تغزو العالم

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"