نصب تذكاري في حميميم لـ خبراء ألغام روس قتلوا في سوريا | فيديو

تاريخ النشر: 26.12.2020 | 17:22 دمشق

آخر تحديث: 26.12.2020 | 18:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

انتهت روسيا اليوم السبت، من إنشاء نصب تذكاري في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية لضباطها المقتولين في سوريا.

وقالت وسائل إعلام روسية إن القوات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم انتهت من إنشاء النصب التذكاري تكريماً لخبراء المتفجرات الروس الذين لقوا حتفهم في سوريا.

وأضافت الوسائل بحسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا أن خبراء وعسكريين شاركوا ببناء النصب التذكاري ببقايا حقيقية من أدوات إزالة الألغام، جمعت من عدة مدن سورية.

وأشارت إلى أن اليوم الجمعة جرى حفل الافتتاح وعزفت فرقة عسكرية روسية النشيد الوطني ووضعوا الزهور على النصب التذكاري.

وسبق أن شهدت قاعدة "حميميم" الروسيّة في ريف اللاذقية، في 1 من تشرين الأول 2020، مراسم تدشين نصب تذكاري لـ طيّار روسي قتل برفقة عددٍ مِن الجنود الروس في ريف حمص الشرقي.

خسرت روسيا منذ تدخلها العسكري إلى جانب نظام "الأسد"، نهاية أيلول 2015، مئات الجنود بينهم ضبّاط برتب عاليّة، والعديد منهم قتلوا بإسقاط طائراتهم ومروحياتهم الحربية بمضادّات الفصائل العسكرية أو مضادات تنظيم "الدولة".

كذلك سقطت أكثر من طائرة حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي في سوريا، بمضادات فصائل الجيش السوري الحر خلال قصفها مناطق في ريفي إدلب وحماة تغطيةً لـ معارك قوات النظام في المنطقة، إضافةً لـ طائرات غيرها أسقطتها الفصائل وتنظيم "الدولة" شرقي حمص ومنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، فضلاً عن سقوط طائرات ومروحيات بأعطال فنيّة.

اقرأ أيضاً.. روسيا تعلن مقتل رقيب من قواتها شرقي دير الزور

 
مقالات مقترحة
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر