icon
التغطية الحية

نحو 60 قتيلاً لـ"النظام" في معارك قرية المنارة غرب حماة

2020.05.13 | 10:42 دمشق

mark.jpg
معارك بين قوات النظام والفصائل العسكرية غرب حماة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" في بيان، أمس الثلاثاء، حصيلة قتلى وجرحى قوات نظام الأسد في عمليتها الأخيرة بمنطقة سهل الغاب غرب حماة.

وقالت غرفة العمليات - عبر معرّفاتها - إن خسائر قوات النظام بلغت نحو 60 قتيلاً خلال الإغارة التي نفّذتها فصائل "الغرفة"، يوم الأحد الفائت، على نقاط "النظام" في قرية المنارة (طنجرة) بمنطقة سهل الغاب.

ويتزامن ذلك مع مواصلة الصفحات الموالية لـ"النظام" نعي قتلى قوات النظام على محور قرية المنارة، حيث ارتفع عدد القتلى إلى أكثر مِن 40 عنصراً بينهم ضبّاط، وأغلبهم ينحدرون مِن بلدات سهل الغاب.

وكانت غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" قد أعلنت انسحابها، مِن قرية المنارة، يوم الإثنين الفائت، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لـ أكثر مِن 18 ساعة، تكبّدت خلالها قوات النظام خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

اقرأ أيضاً.. غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" تسيطر على بلدة شمال غربي حماة

الجدير بالذكر أنَّ قوات النظام تواصل - بشكل شبه يومي - خرق الهدنة، حيث وثق منسقو استجابة سوريا، مؤخّراً، أكثر مِن 273 خرقاً لـ اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصّل إليه الرئيسان التركي والروسي، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي، كما نشر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إحصائية ومعلومات خاصة بالحملة العسكرية لـ روسيا وقوات نظام الأسد على محافظة إدلب والأرياف المرتبطة بها.