icon
التغطية الحية

نجاح تعويم سفينة أوكرانية علقت بمضيق البوسفور| فيديو

2022.09.02 | 12:40 دمشق

جنوح سفينة أوكرانية في مضيق البوسفور (الأناضول)
جنوح سفينة أوكرانية في مضيق البوسفور (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت السلطات التركية إنها نجحت في تعويم سفينة شحن أوكرانية علقت في مضيق البوسفور بعد جنوحها، مساء أمس الخميس.

وجنحت سفينة الشحن "ليدي زهما" نحو البر بعد تعطلها أثناء توجهها نحو إسطنبول، ورست في منطقة بيبك المطلة على المضيق، وفق وكالة "الأناضول".

وقالت الوكالة اليوم الجمعة، إن فرقا تابعة للمديرية العامة للسلامة الساحلية، نجحت في تعويم السفينة التي تحمل علم ليبيريا.

وبعد انتهاء تعويم السفينة البالغ طولها 173 متراً، فتحت السلطات المعنية مضيق إسطنبول أمام حركة السفن.

وقد شاركت عدة قاطرات للإنقاذ وزورقان في عملية التعويم التي ساندتها أيضا فرق من قيادة خفر السواحل.

إغلاق سابق لمضيق البوسفور هذا العام

شهد مضيق البوسفور عدة إغلاقات هذا العام، ففي نهاية تموز الماضي، أغلق المضيق، في كلا الاتجاهين بعد عطل أصاب سفينة قبالة جسر يافوز سلطان سليم.

وقالت الإدارة العامة للسلامة الساحلية التركية عبر حسابها في "تويتر"، حينئذ، إن "سفينة الشحن سبارتا التي يبلغ طولها 134 مترا وتبحر من مصر إلى بلغاريا، تعرضت لعطل آلي قبالة جسر يافوز سلطان سليم".

وأضافت أنها "وجهت طيارا وزوارق إنقاذ في مضيق البوسفور للعمل على المساعدة إلى جانب تعليق حركة السفن في كلا الاتجاهين".

وفي آذار الماضي، علقت تركيا حركة السفن في مضيق البوسفور لساعات بعد اكتشاف صيادين للغم بحري جرفته المياه من البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع التركية حينذاك في تغريدة عبر "تويتر" إن "فرقا من قوات الدفاع تحت الماء (SAS) انتقلت على وجه السرعة إلى الموقع الذي اكتشف فيه اللغم البحري".

ووصف وزير الدفاع التركي خلوصي آكار الجسم الذي اكتشفه أولا صيادون في مضيق البوسفور، وفقاً لوكالة "رويترز"، بأنه نوع قديم من الألغام.

وعقب العثور على الجسم المجهول أعلنت المديرية العامة للسلامة الساحلية، عن إغلاق مضيق البوسفور أمام حركة السفن في كلا الاتجاهين لأسباب أمنية.