نجاة قائد الشرطة العسكرية في عفرين مِن محاولة اغتيال

تاريخ النشر: 24.03.2019 | 11:03 دمشق

آخر تحديث: 25.03.2019 | 13:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

نجا قائد الشرطة العسكرية في مدينة عفرين شمال غرب حلب، اليوم الأحد، مِن محاولة اغتيال استهدفته في أحد أحياء المدينة.

وقال ناشطون محليون لـ موقع تلفزيون سوريا، إن مجهولين أطلقوا الرصاص على سيارة قائد الشرطة العسكرية في عفرين (المقدّم محمد حمادين/ أبو رياض)، ما أسفر عن إصابته وإصابةِ اثنين مِن مرافقيه.

وأوضح الناشطون، أن "أبا رياض" (الذي شغل سابقاً منصب المتحدث باسم الجيش الوطني) تعرّض لـ طلق ناري في يده، فيما تعرّض أحد مرافقيه لإصابة بالغة، اقتضت تحويله إلى تركيا لـ تلقّي العلاج في مشافيها.

المقدم محمد حمادين قائد الشرطة العسكرية في عفرين (ناشطون)

وسبق أن نشرت خلايا تابعة لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" مقطع فيديو لـ عملية إعدام بحق أحد أعضاء المجلس المحلي لبلدة دير صوان في منطقة عفرين، وذلك بتهمة "التعامل مع تركيا"، وفق بيان لـ"غرفة غضن الزيتون" التابعة لـ"YPG".

وحسب ناشطين، فإن العديد مِن الخلايا التابعة لـ"YPG" تنشط في منطقة عفرين، ونفّذت العديد مِن محاولات الاغتيال بحق قيادات ومقاتلين في الجيش الحر، ومسؤولين محليين، إضافةً لـ تبنّيها تفجيرات عدّة بـ سيارات ودراجات نارية "مفخخة"، أوقعت ضحايا مدنيين.

يشار إلى أن "YPG" (المكّون الأساسي لـ "قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد) تشن عمليات عسكرية - بشكل متكرر - ضد فصائل الجيش الحر والقوات التركية في منطقة عفرين، دفعت "الحر" إلى تنفيذ حملة أمنيّة - ما تزال مستمرة - في المنطقة، اعتقل خلالها العديد مِن الأشخاص المتهمين بالتعاون مع "قسد".

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية