نتيجة القصف.. تأجيل الامتحانات في جامعتي حلب وإدلب

تاريخ النشر: 28.01.2020 | 12:17 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أجّلت جامعتا إدلب وحلب (الحرّة)، أمس الإثنين، امتحانات الفصل الأول في الكليات والمعاهد التابعة لها بمناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي حلب وإدلب، نتيجة القصف الذي تتعرض له المنطقة مِن طائرات روسيا ونظام الأسد.

وقالت جامعة حلب "الحرة" في بيان نشرته على حسابها الرسمي في فيسبوك، إنها أجلت امتحان الفصل الأول حتى يوم الأحد (9 شباط)، على أن يبقى التقويم الدراسي للفصل الثاني دون تغيير.

وجاءت الموافقة على تأجيل الامتحانات - حسب جامعة حلب -، بعد طلب الهيئة الإدارية في كلية الآداب والمعهد التقاني لإدارة الأعمال ومجموعة من الطلاب، على خلفية الحملة العسكرية لـ روسيا وقوات النظام على ريفي حلب وإدلب.

جامعة حلب.jpg

كذلك، أجلت جامعة إدلب امتحانات الفصل الأول لـ مدة أسبوع، على أن يستمر الكادر الإداري في أعماله، دون تحديد تاريخ جديد لـ بدء الامتحانات.

وسبق أن أعلنت مديرية التربية والتعليم بحلب (الحرّة)، تعليق دوام المدارس في مناطق بريفي حلب الجنوبي والغربي، بسبب كثافة القصف، كما علّقت أيضاً مديرية التربية في محافظة إدلب، دوام المدارس والمعاهد التابعة لها في مدينتي أريحا وسراقب.

اقرأ أيضاً.. نتيجة القصف الكثيف.. تعليق دوام المدارس في ريف إدلب

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية كبيرة تشنها روسيا وقوات نظام الأسد على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي إدلب وحلب، زادت وتيرتها منذ نحو أسبوع تقريباً، وسط قصفٍ بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدّى إلى وقوع عشرات الضحايا مِن المدنيين، إضافةً لـ نزوح عشرات الآلاف.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر