icon
التغطية الحية

نتيجة إهمال طبي طفل في دمشق.. دخل على قدميه المشفى وخرج "جثة تتنفس"

2023.02.24 | 18:19 دمشق

طفل دخل على قدميه وخرج "جثة تتنفس"
الطفل "جود سكر" دخل على قدميه وخرج "جثة تتنفس" (صحيفة الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تسبب الإهمال الطبي في مركز العباسيين الطبي في العاصمة دمشق، بتوقف قلب الطفل جود سكر البالغ من العمر 14 عاماً مؤقتاً، مما تسبب له بنقص أكسجة وتأذي الدماغ وتوقف الأعصاب كلياً، بحسب صحيفة "الوطن" الموالية.

ونقلت الصحيفة عن والدة الطفل صباح الإبراهيم قولها، إن ابنها كان يعاني من ألم في رجله اليسرى، وبعد إجراء صورة طبقي محوري وومضان عظام، تبين وجود ورم عظام في الفخذ الأيسر، حيث طلب الطبيب إجراء خزعة للتأكد من نوع الورم قبل إجراء العملية.

وأضافت الأم بأنه تم تحويل ابنها لمركز العباسيين الطبي في السابع من الشهر الجاري لأخذ خزعة من العظم، وتم تحديد الحادي عشر من الشهر ذاته كموعد لإجراء الخزعة.

كان بصحة جيدة وخرج جثة تتنفس

وأوضحت صباح الإبراهيم أنها اصطحبت ابنها وهو بصحة جيدة ويمشي على قدميه، وبعد إجراء التحاليل اللازمة وبعد أن أبلغت الأطباء بأن ابنها يعاني من الربو، تم وضع الطفل في غرفة تصوير الطبقي المحوري، وحضر شخص ادعى أنه طبيب تخدير لتعود الأم وتؤكد له بأن ابنها يعاني من الربو.

وتابعت الأم: دخل الطبيب الذي سيقوم بأخذ الخزعة مع الممرضة، وبدأ يصرخ بعد مرور خمس دقائق قائلاً "أنا لم أقل لكم تفعلوا ذلك" وبدأت حركة الأطباء بالدخول بسرعة والخروج من الغرفة فعلمت أن ابني ليس بخير، ودخلت الغرفة التي لا يوجد فيها أي تجهيزات ووجدت جسم ابني أزرق وقالوا لي إن قلبه توقف.

وكشفت الأم أنها علمت حينها أن من خدره ليس طبيباً إنما هو فني تخدير، وبسبب عدم وجود التجهيزات اللازمة للتنفس وتأخر إحضارها من الطوابق العليا، تسبب ذلك بنقص أكسجة لدى الطفل وتأذي دماغه.

وأشارت إلى أنه بعد نقل ابنها لغرفة العناية المركزة طلبوا منها فتح إضبارة قبول ودفع مبلغ 3 ملايين ليرة سورية، وأكدت أن حالة الطفل منذ ذلك اليوم حتى الآن بحالة سبات نتيجة توقف الأعصاب بشكل كلي، وختمت قائلة "دخل ابني المشفى يمشي على رجليه، والآن جثة تتنفس".

ورغم تقديمها شكوى لوزارة العدل ووزارة الصحة، إلا أنها لم تتلق رداً حتى اليوم وتقوم يومياً بدفع قيمة أدوية بمعدل 600 ألف ليرة من صيدلية المشفى، أما أجور المشفى والأطباء فلم يتم تحديدها لحين تخريج الطفل من المشفى.