نتنياهو يلتقي بوتين لبحث استمرار التنسيق بين جيشيهما في سوريا

تاريخ النشر: 09.05.2018 | 10:05 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة اليوم الأربعاء للعاصمة الروسية موسكو يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهدف بحث استمرار التنسيق بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا.

وقال نتنياهو في بيان أرسله مكتبه لوسائل الإعلام إنه سيبحث مع الرئيس الروسي خلال زيارته اليوم للعاصمة الروسية موسكو استمرار تنسيق جيشيهما في سوريا.

وأضاف "أغادر البلاد الآن لعقد لقاء مهم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لقاءاتنا تتسم دائما بأهمية وهذا اللقاء يحمل في طياته أهمية خاصة".

وتابع حديثه " على ضوء ما يجري بهذه الأثناء في سوريا، يجب ضمان مواصلة التنسيق الأمني الجاري بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي".

وتأتي زيارة نتنياهو إلى روسيا بعد يوم من الغارات التي شنتها طائرات إسرائيلية على منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، والتي سبقها تهديدات إسرائيلية بضرب إيران في سوريا.

ويتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بنشر "أسلحة خطيرة جدا" في سوريا، ضمن حملة لتهديد الكيان الصهيوني، وسط دعوة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وشدد نتنياهو على أن "إسرائيل مُصرة على منع إيران من التمركز عسكرياً في سوريا"، وتابع خلال مؤتمر صحفي عقب قرار واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووي "الجيش الإسرائيلي جاهز لضرب كل من يحاول الإضرار بنا".

ونشر الجيش الإسرائيلي أمس منظومة القبة الحديدية بالجولان السوري المحتل، ودعا الإسرائيليين فيها إلى إعادة فتح الملاجئ.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا