نتنياهو يكشف عن هدف الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا

تاريخ النشر: 13.01.2019 | 12:01 دمشق

آخر تحديث: 17.01.2019 | 22:17 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أكد رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد شن الطائرات الإسرائيلية غارة جوية قبل يومين على مواقع عسكرية لإيران في سوريا.

وقال نتنياهو خلال اجتماعه مع الحكومة إن "الجيش الإسرائيلي هاجم مئات الأهداف التابعة لإيران وحزب الله، فخلال الـ36 ساعة الماضية فقط، قصفت القوات الجوية مستودعات للأسلحة الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي"، وأضاف "الهجمات الأخيرة تثبت أننا مصممون على العمل ضد إيران في سوريا".

وكشف رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت أمس، عن أن جيش الاحتلال هاجم آلاف الأهداف في سوريا وعدة دول قريبة وأخرى بعيدة (لم يسمها)، خلال السنوات الأربع الماضية.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية قبل يومين شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في مُحيط مطار دمشق الدولي، بالقرب من الجسر السابع، كما استهدفت الصواريخ اللواء 91 في مُحيط الكسوة، واللواء 137 في مُحيط زاكية في ريف دمشق، وفق ناشطين.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لمجلة نيوزويك الأميركية إن "إسرائيل" استهدفت في إحدى غاراتها على دمشق في كانون الأول الماضي، عدة قادة من ميليشيا حزب الله اللبناني، ومواقع لنقل الإمداد والذخيرة.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام