نتنياهو يقطع زيارته لواشنطن بعد سقوط صاروخ شمال تل أبيب

تاريخ النشر: 25.03.2019 | 18:36 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اختصار زيارته لواشنطن، بعدما تسبب صاروخ تم إطلاقه اليوم الإثنين من قطاع غزة باتجاه شمال تل أبيب بإصابة سبعة إسرائيليين بجروح.

وقال نتنياهو إنه أنهى مشاوراته الأمنية مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ورئيس الشاباك ورئيس هيئة الأمن القومي، وذلك للرد بقوة بحسب وصفه على إطلاق الصاروخ على إسرائيل.

واتهم أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس بإطلاق الصاروخ، كون الصاروخ انطلق من مناطق تابعة لحماس في قطاع غزة.

وأضاف أدرعي أن رئيس أركان جيش الاحتلال أنهى سلسلة اجتماعات لتقييم الوضع، وتم استدعاء لواءين عسكريين ومقر قيادة فرقة عسكرية.

وفي ردود الأفعال الإسرائيلية أعلن وزير المالية الإسرائيلية موشيه كاحلون انعقاد اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" لبحث الرد.

وقال لإذاعة الجيش الإسرائيلي "سنناقش في الكابينت غدا الرد المؤلم، حتى لو كان (إطلاق صاروخ) بالخطأ فيجب دفع الثمن".

بينما قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان لهيئة البث الإسرائيلية "نعتقد أنه سيكون هناك رد قوي وقاس على إطلاق الصاروخ".

أما وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، فدعت إلى العودة لسياسة "الاغتيالات" ضد قادة فلسطينيين.

هذا ولم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ الذي سقط في القرية الزراعية (مشميرت) بمنطقة هشارون (شمال تل أبيب) فجر اليوم، وأصاب منزلاً مما أدى إلى وقوع 7 مصابين.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام