icon
التغطية الحية

نتنياهو يسخر من "غفوة" بايدن أثناء اجتماعه مع بينيت بالبيت الأبيض | فيديو

2021.09.20 | 11:21 دمشق

بايدن وبينيت في البيت الأبيض (صورة من الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سخر زعيم المعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ببث مباشر على موقع "فيس بوك"، من الرئيس الأميركي جو بايدن بعد انتشار صور له وهو يغفو أمام الكاميرات في البيت الأبيض.

وتطرق نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق) في البث الذي أجراه على صفحته الرسمية، يوم الأحد، إلى اللقاء الذي جمع بين الرئيس الأميركي ورئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، الشهر الماضي، في البيت الأبيض.

وقلّد نتنياهو لغة جسد بايدن خلال الاجتماع ببينيت ملمحاً إلى أن الأخير "استغرق في النوم" خلال الاجتماع مع بينيت.

وعلق نتنياهو قائلاً فيما أمال رأسه إلى الأسفل: "سمعت أن بايدن كان منصتاً للغاية في هذا الاجتماع، وأسقط رأسه في إشارة على الموافقة" على حديث بايدن.

والشهر الماضي،  انتشر مقطع فيديو من اللقاء بين بينيت وبايدن، يبدو فيه الأخير كأنه غفا في أثناء اللقاء، وحظي الفيديو بمشهادة وانتشار واسعين على مواقع التواصل خصوصاً في "تويتر".

وأفادت منصات إعلامية أميركية أن صورة بايدن وكأنه يبدو مثل النائم في الاجتماع كانت مضللة إلى حد كبير، حيث تم اقتصاص المشهد، وفي الواقع، كان بايدن يرد على بينيت بإيماء من رأسه.

وقد تمت مطاردة نتنياهو لفترة طويلة في قضايا فساد، وقد ترك منصبه وسط تحقيقات جنائية وكان حليفاً مقرباً من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وعلق حزب الليكود الإسرائيلي على استهزاء رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق من الرئيس الأميركي بالقول: "خلافاً للصورة المشوهة التي بثتها وسائل الإعلام، لم ينتقد نتنياهو الرئيس بايدن الذي يعرفه ويعتز به كصديق لإسرائيل منذ 40 عاماً".

وتابع الليكود أن "نقد نتنياهو كان موجهاً حصرياً إلى نفتالي بينيت، الذي تحدث مطولاً خلال زيارته للبيت الأبيض عن لا شيء".