نتنياهو يؤكد لبوتين أن تسليم النظام "إس- 300" خطوة خطيرة

نتنياهو يؤكد لبوتين أن تسليم النظام "إس- 300" خطوة خطيرة

اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (إنترنت)

تاريخ النشر: 25.09.2018 | 10:09 دمشق

آخر تحديث: 30.12.2018 | 05:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسليم موسكو منظومة الدفاع الجوي "إس- 300" بالخطوة الخطيرة، مؤكداً في الوقت ذاته أن إسرائيل ستواصل الدفاع عن أمنها.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو وبوتين اتفقا على مواصلة الحوار بين الطواقم المختصة، واستمرار التنسيق من خلال القنوات العسكرية في الجيشين.

بالمقابل أفاد بيان صادر عن الكرملين الروسي بأن الرئيس الروسي أكد خلال الاتصال الهاتفي مع نتنياهو بأن تل أبيب هي المتسبب الرئيس في إسقاط الطائرة الروسية "إيل 20" يوم الاثنين الماضي.

كما أشار بوتين إلى أن روسيا قررت تعزيز قدرات الدفاع الجوي لنظام الأسد، من أجل حماية العسكريين الروس.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن أمس أن بلاده ستزود نظام الأسد بمنظومات الدفاع الجوي الروسية "إس – 300" خلال أسبوعين، وذلك على خلفية إسقاط الدفاعات الجوية التابعة للنظام، لطائرة عسكرية روسية من طراز "إيل-20"، مما أدّى إلى مقتل 15 عسكريا روسيا كانوا على متنها.

وتتهم موسكو الطيارين الإسرائيليين بالتسبب بإسقاط الطائرة الروسية، حيث يرى المسؤولون الروس بأنهم قاموا باستغلال وجود الطائرة الروسية للتغطية على طائراتهم بشكل مقصود، في حين يرفض الجيش الإسرائيلي هذه الاتهامات، محملا نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار