نتنياهو: نحن في خضم معركة طويلة مع إيران

تاريخ النشر: 10.05.2018 | 22:05 دمشق

آخر تحديث: 13.05.2018 | 22:52 دمشق

تلفزيون سوريا- وكالات

وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم، الضربات الجوية الإسرائيلية على أهداف إيرانية في سوريا بـ "مناسبة" وقال إن إيران "تجاوزت خطا أحمر".

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل نفذت "هجوما واسعا للغاية على أهداف إيرانية في سوريا". وتابع "نحن في خضم معركة طويلة وسياستنا واضحة: لن نسمح لإيران بترسيخ وجودها عسكريا في سوريا".

وأبلغت إسرائيل كل من مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم، أنها لن تسمح لإيران "بتأسيس وجود عسكري في سوريا".

وقال المندوب الإسرائيلي في رسالتين متطابقتين بعث بهما "دانون" إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدوليو"غوتيريش: "في أعقاب الهجوم على أهداف إسرائيلية أمس، فإن إسرائيل تحمل حكومة إيران، مع النظام السوري، المسؤولية المباشرة، وسنواصل الدفاع عن مواطنينا بقوة ضد جميع أعمال العدوان".

وتابع: "إسرائيل ليست معنية بالتصعيد، لكن تحت أي ظرف من الظروف لن نسمح لإيران بتأسيس وجود عسكري في سوريا هدفه مهاجمتنا في وضع هش أصلاً في المنطقة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت أن 28 مقاتلة إسرائيلية من نوع إف 15 وإف 16 أطلقت نحو 60 صاروخاً، بالإضافة إلى 10 صواريخ أرض – أرض تكتيكية، استهدفت مواقع متفرقة للمليشيات الإيرانية والنظام في سوريا، وذلك رداً على استهداف إيران لأول مرة مناطق في الجولان المحتل بعدد من الصواريخ.

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا