نتنياهو: لن نسمح بتموضع عسكري إيراني في سوريا

تاريخ النشر: 19.11.2020 | 06:40 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب "أهدافا مهمة" تابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا وضرب أيضا أهدافا تابعة لقوات النظام.

وأضاف نتنياهو في تغريدة نشرها في "تويتر" أمس الأربعاء أن إسرائيل لن تسمح بتموضع عسكري إيراني في سوريا، ولن تسمح بأي محاولة للاعتداء على إسرائيل من الأراضي السورية، مشيرا إلى أن هذه سياسته الواضحة التي يقودها منذ سنوات.

 

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الأربعاء، فيديو للأهداف التي قصفتها إسرائيل لمواقع تابعة لإيران ونظام الأسد في سوريا.

وقال "أدرعي" عبر حسابه الشخصي على فيس بوك "هكذا ضربت طائراتنا الحربية مواقع عسكرية في سوريا مستهدفة مخازن ومقار ومجمعات عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والنظام".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي قصف 8 أهداف نوعية لفيلق القدس وقوات النظام في الداخل السوري، وهي معسكر تابع لإيران ويستخدم كمقر قيادة رئيسي للقوات الإيرانية في سوريا بالقرب من مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع سري تستخدمه إيران لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى ولمكوث مسؤولين من ميليشيا فيلق القدس جنوب شرقي دمشق.

وقال مصدر من نظام الأسد لوكالة "سانا" التابعة للنظام: إن 3 عسكريين قتلوا وجرح آخر في القصف الإسرائيلي، الذي استهدف مواقع في دمشق عند الساعة 3.11 من فجر الأربعاء.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا