نتنياهو: قد يسبّب كورونا مليون إصابة و10 آلاف وفاة في شهر

تاريخ النشر: 24.03.2020 | 13:48 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

حذّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مِن إمكانية وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى مليون، ووفاة نحو عشرة آلاف شخص.

وقال "نتنياهو" - خلال اجتماع على الهاتف مع وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي - إنّه "يمكن أن نصل إلى مليون مصاب خلال شهر، في وضع صعب كهذا يمكن أن يكون هناك عشرة آلاف حالة وفاة في إسرائيل، كما تنبأت التوقّعات الأكثر سوءاً لـ وزارة الصحة".

وسبق أن حذّر "نتنياهو"، خلال الأسابيع الأخيرة، مِن أن "عدم التزام الإسرائيليين بتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية، مِن شأنه أن يضاعف عدد المصابين بفيروس كورونا"، وسط ترجيحات بفرض قيود أكثر صرامة.

وتأتي تحذيرات "نتيناهو" بالتزامن مع استمرار تفشي كورونا في إسرائيل، حيث أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين بالفيروس وصل إلى 1656، بعد الكشف عن 214 إصابة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أيضاً، فجر الأحد الفائت، عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس كورونا في قطاع غزة، وذلك لـ شخصين عادا مِن باكستان، الأسبوع الماضي.

وحتى صباح اليوم الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر مِن 382 ألف شخص في 192 دولة وإقليماً حول العالم، توفي منهم أكثر مِن 16 ألفاً، معظمهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، في حين تعافى أكثر مِن 100 ألف.

اقرأ أيضاً.. عدّاد إلكتروني يُحصي ضحايا كورونا حول العالم

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا