نتنياهو: سنتصدى لإيران في سوريا ولن نتساهل مع تطوير صواريخها

تاريخ النشر: 24.12.2020 | 06:21 دمشق

إسطنبول - متابعات

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على أن بلاده "ستواصل التصدي لمحاولات إيران وأتباعها التموضع في سوريا، ولن تتساهل مع مساعي أعدائها لتطوير صواريخ عالية الدقة".

وفي سلسلة تغريدات على صفحته على موقع "تويتر"، أوضح نتنياهو أنه "لن نسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية، ولا نستخف بالتهديدات الموجهة إلينا، ومع ذلك فإنها لن تردعنا، ولن نتساهل مع مساعي أعدائنا الرامية لتطوير صواريخ عالية الدقة في سوريا ولبنان وأي مكان آخر".

وأضاف "لن نكف عن الطيران والحفاظ على أمن إسرائيل"، مشيراً إلى أن "السياسة التي نتخذها واضحة ومتسقة، ومفادها أن كل من يحاول الاعتداء علينا سيتعرض لضربة ساحقة".

وأكد نتنياهو أنه "في وجه الخطر فإن سلاح الجو جاهز للعمل بقوة وعلى أي مدى وأي ساحة وضد أي هدف، وبالتزامن مع ذلك تطرأ مستجدات إيجابية بل إيجابية للغاية على المملكة الجوية للشرق الأوسط، وهي إسرائيل".

وأشار نتنياهو إلى أنه "في غضون أربعة أشهر توصلنا إلى أربع اتفاقيات سلام وتطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان والآن مع الغرب أيضاً، مما يغير ملامح الطيران المدني، ويعني مزيداً من الرحلات الجوية، ومزيداً من المسارات الجوية، وإلى مزيد من البلدان".

 

 

وسبق أن حذّر رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الإثنين الماضي، إيران وشركاءها من "الإقدام على أي عمل عدائي تجاه إسرائيل"، على خلفية مقتل العالم الإيراني محسن فخري زاده، واتهام تل أبيب بالوقوف وراء اغتياله.

وقال كوخافي إنه "في الآونة الأخيرة نسمع عن تصعيد في التهديدات الإيرانية ضد إسرائيل"، مضيفاً أنه "إذا أقدمت إيران وشركاؤها، سواء كانوا من الدائرة الأولى أو الثانية، على أي عمل ضد إسرائيل، فسيرون أن شراكتهم مكلفة وثمنها باهظ للغاية".

وأوضح رئيس الأركان الإسرائيلي أن "الجيش الإسرائيلي سيهاجم بقوة كل من كان شريكاً بشكل جزئي أو كامل، قريباً كان أو بعيداً بأي عمل ضد إسرائيل أو ضد أهداف إسرائيلية"، مردفاً "مستوى رد الفعل وجميع الخطط باتت جاهزة ومُهيأة"، وفقاً لـ قوله.

يشار إلى أن إسرائيل وقعت عدة اتفاقيات مع الدول التي توصلت إلى اتفاقيات للسلام معها بشأن الطيران المدني والإعفاء من التأشيرات لحاملي الجوازات الدبلوماسية وجوازات الخدمة، آخرها الاتفاقية التي وقعها المدير العام للطيران المدني في المغرب، زكريا بلغازي، ومدير شركة الطيران المدني الإسرائيلي جويل فيلدسكوه، وتتعلق بتسهيلات عبور الطيران والتعاون في مجال النقل.

 

 

اقرأ أيضاً: تدشيناً للتطبيع.. المغرب وإسرائيل يوقعان اتفاقيات تجارية وسياحية

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022