نتنياهو: إيران تنشر أسلحة خطيرة جدا في سوريا

تاريخ النشر: 08.05.2018 | 18:05 دمشق

آخر تحديث: 12.05.2018 | 00:04 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران اليوم الثلاثاء بنشر "أسلحة خطيرة جدا" في سوريا، ضمن حملة لتهديد الكيان الصهيوني، وسط دعوة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. 

وقال نتنياهو للصحفيين خلال زيارة إلى قبرص إن إيران "تدعو علناً ويوميا لتدمير إسرائيل ومحوها من على وجه الأرض وتمارس عدوانا لا هوادة فيه ضدنا".

وأضاف "إنها الآن تسعى لنشر أسلحة خطيرة جدا في سوريا... لتحقيق غاية محددة هي تدميرنا" ، دون أن يذكر نتنياهو ما نوع هذه الأسلحة الإيرانية. 

وهدد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز أمس الإثنين بقتل رئيس النظام في سوريا بشار الأسد، وإسقاط حكومته في حال استخدمت إيران الأراضي السورية في تنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

كما كشف مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون في وقت سابق عن أن إيران جنّدت أكثر من 80 ألف مقاتل موالٍ لها في سوريا في قاعدة تدريب تَبعد نحو ثمانية كيلومترات عن العاصمة دمشق.

وتقول إسرائيل إن إيران تحاول التموضع عسكرياً في سوريا بهدف فتح جبهات في هضبة الجولان المحتلة، إذ نفذت  أكثر من 100 ضربة جوية في سوريا ولبنان لإحباط نقل شحنات أسلحة إيرانية إلى مليشيا "حزب الله" اللبناني خلال الأعوام الأخيرة.

وشنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية عشرات الغارات الجوية على مواقع عسكرية في سوريا منذ عام 2013 حتى اليوم، استهدفت من خلالها مواقع عسكرية للنظام وشاحنات تحمل صواريخ إلى ميليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى استهداف قياديين في الحزب ومواقع للحرس الثوري الإيراني.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الدفاع التركية تعلن مقتل 4 من جنودها شمالي العراق
وزير الخارجية التركي يصل رام الله في زيارة تشمل "إسرائيل"
ما هي رسائل أردوغان من التلويح بتحرك عسكري في شمالي سوريا؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟