icon
التغطية الحية

"نبع السلام" ما تزال في طور التمهيد الناري وهدوء في تل أبيض

2019.10.10 | 14:02 دمشق

الجيش الوطني
تعزيزات من الجيش الوطني للمشاركة في عملية "نبع السلام" (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة تل أبيض شمالي الرقة على الحدود التركية، صباح اليوم الخميس، حالة هدوء حذر بعد أن استهدف الجيش التركي عدة مواقع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" فيها، في حين أكد المتحدث باسم الجيش الوطني يوسف حمود أن عملية "نبع السلام" ما زالت في طور التمهيد المدفعي والجوي.

وذكرت وكالة الأناضول أن الجيش التركي بدأ مساء أمس الأربعاء بقصف مواقع "قسد" في محيط مدينة تل أبيض وداخلها، واستمر حتى منتصف الليلة الماضية، لتشهد المدينة منذ ساعات الصباح الأولى حالة هدوء حذر.

وأخلت "قسد" عدداً من مواقعها القريبة من الحدود السورية التركية في منطقة تل أبيض، في حين أعلن الجيش التركي عن مواصلة قواته الخاصة تقدمها البري "في إطار مشاركتها بعملية نبع السلام". 

وأوضح الرائد يوسف حمود المتحدث باسم الجيش الوطني لموقع تلفزيون سوريا، بأن عملية "نبع السلام" ما زالت في طور التمهيد الجوي والمدفعي "لتدمير بنك الأهداف من مقار وتحصينات وغرف عمليات القوات المعادية"، دون توغل بري حتى الآن.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا نقلاً عن قادة ميدانيين من الجيش الوطني ينتشرون على محاور تل أبيض ومحاور رأس العين شمال غرب الحسكة، أن مرحلة التوغل البري داخل الأراضي السورية، ستبدأ صباح اليوم.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية مساء أمس الأربعاء، بدء العمليات البرية ضمن عملية "نبع السلام"، وقالت الوزارة في بيان لها عبر حسابها في تويتر "بدأت قواتنا المسلحة التركية والجيش الوطني السوري، عملية برية شرق الفرات في إطار عملية نبع السلام".