icon
التغطية الحية

ناشط إعلامي يتعرض للتعذيب من قبل استخبارات قسد بالحسكة |صور

2022.01.18 | 19:36 دمشق

255858171_4391879484254753_6490662897269584480_n.jpg
الناشط جيندار بركات (فيس بوك)
ّإسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض الناشط الإعلامي جيندار بركات مراسل موقع (يكيتي ميديا) المعارض للتعذيب من قبل استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" التي اختطفته صباح اليوم الثلاثاء.

ونشر موقع يكيتي ميديا التابع لـ "حزب يكيتي الكردستاني – سوريا" وهو أحد الأحزاب الرئيسية للمجلس الوطني الكردي، صوراً تظهر آثار التعذيب على جسد بركات".

وقال الموقع إن مسلحي قسد أفرجوا عن بركات بعد ساعات من اختطافه، مؤكداً "تعرّضه للتعذيب والتنكيل، والتي بدت آثارها واضحة على جسده كما في الصور".

بدوره أوضح عضو اللجنة السياسية لـ "حزب يكيتي الكردستاني – سوريا" إسماعيل رشيد في حديثه لقناة "ARK TV" أن "مسلحي قسد قاموا بتعذيب وتهديد جيندار بركات بشكل وحشي"، مشيراً إلى أن "وضعه الصحي غير مستقر".

وصباح اليوم الثلاثاء خطفت استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، بركات، وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن "مجموعة ملثمة من خمسة أشخاص تُقلّهم سيارة جيب فضية من دون لوحة معدنية خطفت جيندار بركات مراسل موقع (يكيتي ميديا) المعارض من مكان عملية بحي المفتي بمدينة الحسكة".

واقتحمت المجموعة المسلحة مكان عمل بركات وطردت المواطنين من محيط المحل تحت تهديد السلاح وأجبرته على دخول السيارة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، بحسب شهود كانوا في المكان.

و"جيندار بركات" ناشط إعلامي معارض ويعمل مراسلاً لموقع "يكيتي ميديا" التابع لحزب "يكيتي الكردستاني" أحد أحزاب "المجلس الوطني الكردي".

وسجلت مناطق سيطرة "قسد" العام الفائت انتهاكات عديدة بحق الصحفيين شملت سحب رخص من مؤسسات إعلامية واعتقال صحفيين من قبل قوات "الأسايش" وتعرض آخرين للضرب والاعتداء والتهديد بالقتل من قبل "الشبيبة الثورية"  إلى جانب حرق مقر قناة "روداو" في القامشلي والتضييق على عمل الصحفيين وتحركهم في المنطقة.