ناشطون يؤكدون مقتل 57 من الحرس الثوري الإيراني في مطار حماة

تاريخ النشر: 19.05.2018 | 01:47 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قتل 57 عنصراً من الحرس الثوري في سلسلة الانفجارات الضخمة التي هزت مطار حماة العسكري، في ظل أنباء عن قصف استهدف منظومة صواريخ إيرانية في المطار.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عربي عن ناشطين قولهم: إن التفجيرات ناجمة عن قصف استهدف أنظمة صواريخ أرض جو باور 373، التابعة للمليشيات الإيرانية في المطار، مما تسبب بمقتل 57 عنصراً من المليشيات الإيرانية.

بدورها اكتفت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام بالحديث عن سماع دوي انفجارات في محيط مطار حماة العسكري، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

وكان دوي أربعة انفجارات مدوية سمعت ظهر اليوم في مدينة حماة، وشوهدت أعمدة الدخان المتصاعدة من منطقة مطار حماة العسكري غرب المدينة.

 

 

وأفادت مصادر محلية من المدينة بأن انفجارين مدويين ومتتاليين، تبعهما انفجاران آخران، وتصاعدت أعمدة الدخان بما يبدو واضحاً من منطقة مطار حماة العسكري الواقع غرب المدينة والمتاخم لها.

يذكر أن 30 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الإيرانية كانوا قد قتلوا وأصيب العشرات في نهاية الشهر الماضي في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف حماة، وتحديداً في الفوج 47 ومقر الميلشيات الإيرانية قرب بلدة سلحب بريف حماة

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا