ناشطون سوريون يدعون حزب البديل المتطرف لزيارة الغوطة

تاريخ النشر: 09.03.2018 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 04:50 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

وجه ناشطون سوريون من غوطة دمشق الشرقية دعوة لحزب البديل الألماني المتطرف لزيارة الغوطة المحاصرة، ردا على زيارته للنظام السوري في العاصمة دمشق.

وأنتج الفيديو مجموعة نشطاء "تبنَّى ثورة" التي تنشر أعمالها على موقع إلكتروني بثلاث لغات: العربية والإنكليزية والألمانية. ونشرت المجموعة الفيديو في موقعها الإلكتروني وعلى "تويتر".

وقال أحد الناشطين وسط أجواء القصف موجها كلامه لأعضاء الحزب الألماني، بإمكانكم سماع صوت القذائف تسقط على أحياء الغوطة...ها هي طائرة حربية تجوب الأجواء في هذه اللحظة.

وتابع" قلتم إن االاجئين السوريين في ألمانيا بإمكانهم العودة..انظروا أين سيعيش اللاجئون في حال عودتهم..القصف لايهدأ" مشيرا بيده إلى الركام . 

وتحدت ناشطة من بين ركام المنازل في الغوطة الشرقية حزب البديل بالبقاء مدة ساعة واحدة فقط في مدن وبلدات الغوطة المحاصرة، وتحدثت الناشطة بسخرية عن صعوبة دخول القوافل الإنسانية تحت القصف المستمر "إذا استطاعت سيارات الأمم المتحدة حتى إفراغ حمولتها، تستطيعون أنتم أيضاً البقاء".

وأضافت" أنتم في دمشق يفترض أن تكونوا قادرين على سماع أصوات الطائرات والقصف".

وكانت الأمم المتحدة قد وصفت الغوطة الشرقية لدمشق "بجحيم على الأرض" جراء عمليات القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام وروسيا والتي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا، حيث يحاصر النظام 400 ألف مدني منذ قرابة 6 سنوات. 

 

ولاقت زيارة حزب البديل اليميني المتطرف انتقادات واسعة من ناشطين حقوقيين ألمان وسياسيين، معتبرين الزيارة محاولة لمساعدة النظام السوري على كسر عزلته وتجميل صورته، و وصفها آخرون بأنها مسيئة لألمانيا ومثيرة للاشمئزاز.

وانتقد الزيارة ميشائيل براند، مسؤول حقوق الإنسان في الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، وقال" إن اللقاء مع زمرة قتلة أمر مثير للاشمئزاز، في حين يستخدم الديكتاتور بشار الأسد القنابل والغاز السام".

وزار وفد من حزب البديل النظام السوري الأسبوع الماضي، وضم سياسيين فيدراليين (داخل نطاق ولايات البلاد الـ 16) ومحليين من حزب البديل، حيث التقوا مفتي النظام السوري بدر الدين حسون، رغم تحذير وزارة الخارجية الألمانية من القيام بهذه الزيارة.

 

 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة