نائب مدير دائرة "الهجرة التركية" يوجه رسالة للسوريين بخصوص التحريض ضدهم

تاريخ النشر: 27.07.2021 | 20:44 دمشق

آخر تحديث: 27.07.2021 | 23:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

وجه نائب مدير دائرة الهجرة في تركيا، جوكشه أوكّ، رسالة إلى اللاجئين السوريين في إسطنبول وعموم تركيا، بخصوص المنشورات التحريضية التي تستهدفهم هذه الأيام، من قبل أتراك، بعضهم من أحزاب معارضة.

وقال أوك في منشور عبر حسابه في "تويتر"، اليوم الثلاثاء "نلاحظ بدقة الأخبار الاستفزازية المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة، ومن الضروري بمكان ألا يكون إخوتنا السوريين كأداة لأي عمل تحريضي".

وطلب المسؤول التركي من السوريين أن يلتزموا بقوانين الدولة التركية، وأن لا يمنحوا فرصاً لأصحاب النوايا السيئة، وفق وصفه.

وتأتي رسالة أوك في وقت تتصاعد فيه المشاعر المعادية للاجئين السوريين بين أحزاب المعارضة، مدفوعة بأنباء عن تدفق للاجئين الأفغان إلى البلاد من حدودها الشرقية مع إيران.

ويبرز اللاجئون السوريون في خطابات أحزاب المعارضة التركية، وتتوعد هذه الأحزاب اللاجئين بعدة إجراءات ضدهم، كما دأبت على استخدام ورقة اللجوء في جميع الانتخابات السابقة في مسعى منها لحصد الأصوات.

ويُعد حزب "الشعب الجمهوري"، أبرز جهة في تركيا تحشد ضد اللاجئين السوريين، وسبق أن توعد الحزب مراراً بإعادة السوريين في حال الفوز بالانتخابات.

ومطلع تموز الحالي، قال زعيم حزب "الشعب الجهوري" كلبتشدار أوغلو في تسجيل مصور إنه عندما يصل إلى السلطة سيحل المشكلة السورية ومشكلة السوريين في غضون عامين و"أنا مصمم على ذلك وسأفعلها".

وأضاف أن "السوريين أقرباؤنا وهم سيكونون سعداء في الأرض التي ولدوا فيها، لذلك سوف نعيدهم إلى بلادهم بسلام"، مشيراً إلى أنه يوجد في تركيا 3 ملايين و600 ألف لاجئ سوري وفق الإحصائيات الرسمية.

وحاول أوغلو بكلمته تأجيج رأي الشارع التركي عندما قال إننا كمجتمع "قد نواجه معضلات أكثر خطورة في الفترة المقبلة، لذلك علينا حل هذه المشكلة وإننا سنعمل على حلها".

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر