icon
التغطية الحية

نائب المبعوث الأميركي لشمال شرقي سوريا: المنطقة تعاني اقتصادياً

2021.04.15 | 09:20 دمشق

204751_195250_qamislo-sande-e280ab28129e280ac.jpg
خلال لقاء نائب المبعوث الأميركي ديفيد براونشتاين مع وجهاء العشائر والأعيان في مدينة المالكية بمحافظة الحسكة - هاوار
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى شمال شرقي سوريا، ديفيد براونشتاين، إن "المنطقة تعاني من الملف الاقتصادي"، وذلك خلال لقائه بوجهاء عشائر وأعيان في مدينة المالكية بمحافظة الحسكة.

وأضاف براونشتاين أن "المطلوب هو حل الأزمة الاقتصادية حتى نستطيع تقديم خطوات في الملف السياسي أيضاً"، وفق ما نقلت عنه وكالة "هاوار" التابعة لـ"الإدارة الذاتية".

وأوضح أن الانشغال بالحرب "كان سبباً في إهمال بعض الأمور وخاصة الاجتماع مع وجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة، لذا سنكثف من اللقاءات والاجتماعات لتبادل وجهات النظر".

وأشار نائب المبعوث الأميركي إلى أن "شعوب المنطقة عانت بما يكفي خلال عقد من الحرب"، موضحاً أن الاجتماع يهدف إلى "الاستماع إلى أفكار واقتراحات وجهاء العشائر، وعرضها على الإدارة الأميركية".

وأكد لوجهاء العشائر على أن "حديثاً طويلاً ينتظرنا في الأيام القادمة"، مضيفاً: "أريد التعرف عليكم أكثر لمناقشة الأمور والأوضاع وتبادل وجهات النظر ونقل هذه الموضوعات إلى صناع القرار وتغيير بعض التعديلات في الواقع".

ولفت براونشتاين إلى أنه على تواصل مع القائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، و"الإدارة الذاتية" من أجل تشكيل سياسة "تخدم الجميع"، وفق تعبيره.

يشار إلى أن نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى شمالي وشرقي سوريا، ديفيد براونشتاين، طالب الأطراف الكردية بحل خلافاتها على طاولة المفاوضات، وليس من خلال وسائل الإعلام والتصريحات الصحفية.

وقال بروانشتاين إن واشنطن مصممة على المساعدة في استئناف المفاوضات بين "المجلس الوطني الكردي" وأحزاب "الوحدة الوطنية الكردية"، التي تضم بينها حزب "الاتحاد الديمقراطي"، في شمال وشرق سوريا، موضحاً أنه عقد اجتماعات من جانب واحد مع طرفي الحوار عدة مرات حتى الآن، ويعمل مع كلا الجانبين للجلوس على طاولة المفاوضات.