مُخرج موال يحصل على رخصة إنتاج الكهرباء الريحية في حمص

تاريخ النشر: 12.09.2020 | 10:46 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قالت "المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء" التابعة لنظام الأسد، إن شركة "مجموعة طاقة الرياح المستقبلية" حصلت على رخصة مؤقتة لإنشاء مشروع مستقل لتوليد الكهرباء اعتماداً على طاقة الرياح.

وأضافت المؤسسة يوم الخميس الفائت، أن الرخصة أصدرها وزير الكهرباء، في حكومة نظام الأسد، غسان الزامل، مشيرة إلى أن المشروع مرخص بموجب "قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010"، وسينفذ في مدينة حمص وتبلغ استطاعته الإجمالية الاسمية 7 ميغا واط.

رئاسة مجلس وزراء نظام الأسد أصدرت مؤخراً قراراً حددت بموجبه سعر شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة، التي يمكن ربطها على شبكة التوزيع.

وتعود ملكية شركة "مجموعة طاقة الرياح المستقبلية" إلى كل من المخرج نجدت أنزور، ورجل الأعمال غسان أنور كوركيس.

ويبلغ رأس مال الشركة، التي أُسست في دمشق عام 2017، عشرة ملايين ليرة سورية، وتعمل في تجارة وتصدير معدات توليد الكهرباء من الطاقة البديلة وقطعها التبديلية وصيانتها.


ويعتبر أنزور من أشد المؤيدين لنظام الأسد، إذا يصف كل من يعارض النظام بـ "الإرهابي"، ولأجل ذلك أخرج عدة مسلسلات وأفلام خلال السنوات الماضية لاقت استنكاراً كبيراً.


ووصل أنزور إلى "مجلس الشعب" التابع للنظام بعد نجاحه في انتخابات 2016، حيث اختير رئيساً للمجلس بعد إعفاء رئيسته هدية عباس في 2017.

كلمات مفتاحية