ميليشيا "فاطميون" ترسل تعزيزات لدعم النظام في حلب

تاريخ النشر: 22.01.2020 | 15:28 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أرسلت ميليشيا "لواء فاطميون" التابعة لإيران أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية لدعم قوات النظام في محافظة حلب شمالي سوريا، بحسب وكالة سمارت.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "ميليشيا فاطميون أرسلت 14 عربة عسكرية على متنها جنود وأسلحة ثقيلة ومتوسطة من منطقة الميادين بمحافظة دير الزور إلى محافظة حلب للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب قوات النظام ضد الفصائل العسكرية، دون تحديد وجهة التعزيزات بدقة".

وكثفت ميليشيات النظام التابعة لروسيا وإيران من تحركاتها العسكرية خلال الأيام القليلة الماضية في جبهات حلب الغربية والشمالية وفي الريف الجنوبي تحضيراً لهجوم بري مُفترض، يهدف إلى السيطرة على منطقة الضواحي والريف القريب وإبعاد المعارضة عن طوق المدينة.

ومساء أمس الثلاثاء استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، مقارَّ للميليشيات الإيرانية المساندة لـ قوات الأسد ومعامل الدفاع في منطقة السفيرة جنوب حلب.

وأعلنت "الجبهة الوطنية"، أنها استهدفت بصواريخ "غراد" مقار الميليشيات الإيرانية ومعامل الدفاع في منطقة السفيرة، معلنةً تحقيق إصابات مباشرة، حسب مقطع مصوّر نشرته عبر معرّفاتها الرسمية.

يشار إلى أن روسيا ونظام الأسد ما يزالان يحاولان التقدّم في أرياف إدلب وحلب وحماة واللاذقية، منذ سيطرتهما على مدينة خان شيخون الاستراتيجية جنوب إدلب، وكامل ريف حماة الشمالي، ضمن حملتهما العسكرية على المنطقة منذ أواخر شهر نيسان مِن العام المنصرم، كما سيطرا نهاية العام، على أكثر مِن 40 بلدة وقرية جنوب شرق إدلب بينها جرجناز، وفرضَا حصاراً على نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا