icon
التغطية الحية

ميليشيا عراقية تعتقل معلمين شرقي الرقة

2021.09.19 | 16:59 دمشق

nasr_mn_hzb_allh_alraqy.jpg
عناصر من ميليشيا "حزب الله" العراقي (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت ميليشيا "حزب الله" العراقي، صباح اليوم الأحد، اثنين من معلمي مادة التربية الإسلامية، بعد دهمها مدرسة الكواكبي في مدينة السبخة شرقي الرقة، رغم وجود عناصر قوات النظام التي لم تتخذ أي إجراء.

وقال مصدر لـ موقع تلفزيون سوريا إن "دورية تضم 8 عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي دهمت مدرسة الكواكبي في بلدة السبخة، واعتقلت كلاً من المعلم ظريف العبد الله ومحمود السيد المتخصصين بمادة التربية الإسلامية لمرحلة التعليم الأساسي، وذلك على مرأى من التلاميذ وبقية المعلمين".

وأضاف المصادر أنّ "الميليشيا نقلت المعلمين اللذين اعتقلتهما إلى مقرّها في قرية الجابرية بريف معدان الغربي شرقي الرقة، للتحقيق معهم".

وسبب اعتقالهما بحسب المصدر "توجيه دروس دينية للطلبة تحذرهم من المنهج الإيراني والفكر الفارسي، الذي استشرى في المنطقة وبدأ يستقطب بعض الأهالي لا سيما الأطفال تحت إغراءات المال والسلطة".

يُشار إلى أنّ الميليشيات المرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني - خاصةً الميليشيات العراقية - تنتشر في جميع مناطق سيطرة قوات الأسد وبشكل كثيف في ريفي الرقة ودير الزور، كما تعدّ المتحكّم الأول في المناطق الحدودية مع العراق.

 

WhatsApp Image 2021-09-15 at 1.24.07 PM_24.jpeg