icon
التغطية الحية

ميليشيا "حزب الله" تنسحب من عدة مواقع في ريف حمص

2021.08.28 | 07:22 دمشق

0c93e418-135d-4eb2-8e2d-c9c8c00639bc.jpg
تشهد البادية السورية نشاطاً متصاعداً لخلايا "تنظيم الدولة" - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر محلية في ريف حمص عن انسحاب ميليشيا "حزب الله" اللبناني، خلال الفترة الماضية، من عدة قرى في ريف حمص الشرقي بعد ازدياد وتيرة الهجمات التي طالت عناصره.

ووفق ما نقل موقع "عين الفرات"، المختص بنشر أخبار المنطقة الشرقية، فإن الميليشيا انسحبت من قرى جباب حمد ورسم حميدة ورسم الطويل وأم جريس في مناطق شرقي حمص.

وأضاف الموقع، أن الانسحاب جاء عقب تعرض نقاطها العسكرية لعمليات مكثفة خلال الفترة الماضية، أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصرها.

وتوجهت القوات المنسحبة إلى منطقتي الفرقلس والمنزول في ريف حمص الشرقي، وسلمت مقارها لقوات النظام.

وتسلمت قوات النظام من الميليشيا سبعة مقار، وتضمنت القوات المنسحبة نحو 50 عنصراً مع عربات عسكرية وأسلحة وذخائر محملة بشاحنتين عسكريتين، وفقا للموقع.

وتشهد البادية السورية، الممتدة بين محافظات دير الزور وحمص وحماة، والتي سيطر عليها نظام الأسد منذ منتصفَ العام 2017، نشاطاً متصاعداً لخلايا "تنظيم الدولة".

وأصبحت عمليات التنظيم خلال الشهور الماضية تحدث بشكل اعتيادي ويومي ضد عناصر النظام والميليشيات الإيرانية والميليشيات المحلية في البادية السورية.

وفي وقت سابق، أوضحت مصادر إعلامية أن خلايا "تنظيم الدولة" تمتلك نقاط ارتكاز تصل إلى نحو 150 نقطة إخفاء في البادية، و15 نقطة ثابتة يمتلك فيها التنظيم معسكرات تدريب ومستودعات أسلحة.

ويصل عدد عناصر التنظيم في المنطقة إلى 3 آلاف عنصر، موزعين ضمن قطاعات غربي دير الزور وجنوبي الرقة وجنوبي حلب وشرقي حماة وشرقي حمص، إضافة إلى شرقي محافظة درعا والسويداء الممتدة إلى جنوبي بادية تدمر.