icon
التغطية الحية

ميليشيا حزب الله تطلق قذائف مضادة للدروع وإسرائيل ترد

2019.09.01 | 20:59 دمشق

دبابة إسرائيلية على الحدود مع لبنان (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق قذائف مضادة للدروع من الجانب اللبناني باتجاه إسرائيل، قبل أن يرد بقصف أطراف قرية مارون الراس الحدودية جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن صواريخ مضادة للدروع من نوع "كورنيت" أطلقت صوب قاعدة عسكرية إسرائيلية ومركبات للجيش الإسرائيلي في قرية أفيفيم الحدودية الإسرائيلية، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وأضاف البيان أن جيش الاحتلال قام بالرد على مصادر النيران، وقصف أهدافاً في جنوب لبنان، وطالب الإسرائيليين الذين تقع منازلهم ضمن عمق 4 كيلومترات من الحدود اللبنانية بفتح الملاجئ والدخول إليها عند سماع صافرات الإنذار.

من جانبه أكدت ميليشيا حزب الله أن مقاتليها دمروا آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود، ما أسفر عن مقتل وجرح الجنود الإسرائيليين الذين كانوا داخل الآلية.

كما أعلن تلفزيون المنار التابع لميليشيا حزب الله اللبناني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق عدداً من القذائف على قرية مارون الراس في جنوب لبنان، وأظهرت الصور أعمدة دخان ضخمة في القرية.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من التوتر، بدأت الأسبوع الماضي بعد اختراق طائرتين مسيرتين الأجواء اللبنانية.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن صباح اليوم عن خرق طائرة إسرائيلية مسيرة الأجواء اللبنانية من فوق مزرعة بسطرة، على الحدود الجنوبية، وقامت بإلقاء مواد حارقة على أحراج السنديان في المنطقة، مما أدى إلى نشوب حريق.

كلمات مفتاحية