ميليشيا "حزب الله" تشيع أحد قتلاها في سوريا

تاريخ النشر: 31.01.2020 | 21:57 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

في إطار الحملة العسكرية لقوات النظام والميليشيات الموالية له على ريف إدلب الشرقي وريف حلب الغربي، عادت للواجهة مشاركة ميليشيا "حزب الله" اللبناني في المعارك الدائرة، وتشييع قتلاه الذين سقطوا في سوريا.

وبحسب مراسل تلفزيون سوريا فإن ميليشيا "حزب الله" شيع أمس أحد عناصره "عباس جعفر" في الهرمل شمال شرق لبنان، في حضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حماة.

وخلال التشييع ألقى فيصل شكر نائب مسؤول منطقة البقاع في ميليشيا "حزب الله" كلمة حيَّا فيها قتلى الحزب في سوريا في ظل هتافات من مؤيدي الحزب.

من جهة أخرى أعلن التوجيه المعنوي التابع للجيش الوطني السوري مقتل تركي عامر أبو سيف قائد قوات النخبة في ميليشيا "لواء الباقر" الموالي لإيران، وذلك خلال تصدي فصائل المعارضة للميليشيات الطائفية على جبهة ريف حلب الغربي.

وكانت فصائل المعارضة قد أعلنت في أكثر من مناسبة مقتل عدد من عناصر الميليشيات الطائفية الموالية لإيران خلال الحملة العسكرية الأخيرة على ريفي إدلب وحلب.

في حين كشفت وسائل إعلام معارضة عن سقوط عدد من عناصر ميليشيا "حزب الله" والمليشيات العراقية والإيرانية على جبهات ريف حلب، عرف منهم عباس جعفر والقياديين في الحزب عمار درويش وعباس طه وجعفر الصادق حرب.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر