ميليشيا "حزب الله العراقي" تنشئ مقرين لها في ريف حماة الشمالي

تاريخ النشر: 04.06.2021 | 10:49 دمشق

حماة - خاص

أنشأت ميليشيا "حزب الله العراقي" أمس الخميس مقرين لها في قرية حمادة عمر بريف حماة الشرقي.

وقال مصدر خاص لتلفزيون سوريا إن تعزيزات عسكرية تابعة لميليشيا "حزب الله العراقي" وصلت يوم أمس إلى القرية لإنشاء مقرين فيها بسبب الهجمات التي تتعرض لها الميليشيا من مصادر مجهولة.

وأضاف أن الميليشيا سوف تنشئ المقرين في مدرسة حمادة عمر الابتدائية وفي مستوصف البلدة القديم، لافتا إلى أنها أبلغت لجنة التربية لإفراغها من مقاعد الدراسة لأنه سوف تتحول إلى قاعدة تابعة للميليشيا.

وتابع أن هدف الميليشيا من تعزيز مواقعها في هذه المنطقة يعود إلى تلقيها العديد من الضربات التي تستهدف عناصرها على يد مجهولين تعتقد أنهم عناصر تابعون لتنظيم الدولة.

وتعرض رتل لميليشيا "حزب الله العراقي" في الـ 16 من الشهر الفائت لكمين على طريق "شاعر – القساطل" بريف حمص سقط على إثره 7 قتلى من الميليشيا وعدد من الجرحى كما فقد الاتصال بآخرين.

ويضم الرتل 9 آليات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة و43 عنصرا من ميليشيا "حزب الله العراقي" حيث استهدفه مسلحون بقذائف "آر بي جي" بالإضافة إلى الرشاشات المتوسطة والثقيلة من دون معرفة الجهة التي نفذت الهجوم.

وينشط تنظيم الدولة بشكل مكثف في هذه المنطقة حيث يتبنى بين الحين والآخر قتل واستهداف مجموعات وعناصر قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها في البادية السورية.