ميليشيا "حزب الله" العراقية تخلي مواقعها بقرية جنوب شرقي الرقة

تاريخ النشر: 15.05.2021 | 13:43 دمشق

الرقة - خاص

أخلت ميليشيا "حزب الله" العراقية اليوم السبت، مقارها في قرية كانت فيها جنوب شرقي الرقة ونقلت عناصرها إلى محافظة دير الزور المجاورة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر "حزب الله" العراقي أخلت مقارها في قرية "السلام عليكم" جنوب شرقي الرقة وتوجهت نحو محافظة دير الزور بشكل مفاجئ، وسحبت جميع عناصرها وآلياتها وأخلت المقار الثلاث التي كانت تقيم فيها بالقرية من دون إيضاح الأسباب.

وأشارت المصادر أن عناصر الميليشيا مازالت توجد في نقاط عسكرية متفرقة قرب قرية السبخة ومعدان حتى الآن ولا توجد أي تحركات لهم.

وقبل أسابيع أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ ميليشيا "حزب الله" العراقي - المرتبطة بميليشيات إيران - بدأت عمليات تحصين لمقارها ونقاطها العسكرية في ريف الرقة، وسبق أن استولت ميليشيا "حزب الله" العراقي على المدرسة الوحيدة في قرية "البوحمد" شرقي الرقة وحوّلتها إلى مقر عسكري، رغم رفض الأهالي.

يُشار إلى أنّ الميليشيات المرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني - خاصةً الميليشيات العراقية - تنتشر في جميع مناطق سيطرة قوات الأسد وبشكل كثيف في ريفي الرقة ودير الزور، كما تعدّ المتحكّم الأول في المناطق الحدودية مع العراق.