ميليشيا تابعة لإيران تعتقل 6 مدنيين شرقي تدمر

تاريخ النشر: 12.02.2021 | 15:22 دمشق

تدمر - خاص

اعتقلت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، صباح اليوم الجمعة، 6 مدنيين خلال بحثهم عن نبات "الكمء" في منطقة "التليلة" شرقي تدمر، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن الأشخاص الـ 6 الذي تم اعتقالهم دخلوا محمية "التليلة" التي تسيطر عليها ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، وإن ذوي المعتقلين توجهوا إلى مقر قيادة الميليشيا في مدينة تدمر للسؤال عنهم، من دون أن يحصلوا على أي إجابة أو معلومات حول مصير ذويهم.

وأضافت أن ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني سيطرت على مساحة تقدر بنحو 12 هكتاراً ضمن محمية "التليلة" واتخذتها معسكراً لتدريب العناصر المنتسبين حديثاً إليها.

وأن الميليشيا بدأت أعمال الحفر والتخطيط، ورفعت سواتر ترابية بشكل دائري حول الموقع، وعززت السواتر بوضع 4 نقاط استطلاع لمنع اقتراب أي شخص من الموقع.

وتعمل إيران عبر ميليشياتها "فاطميون، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله العراقي" للسيطرة على تدمر على الرغم من الوجود الروسي فيها، وذلك نظراً لموقعها الاستراتيجي الذي يصل بين العراق والداخل السوري.

اقرأ أيضاً: ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تعزز قواتها شرقي سوريا

اقرأ أيضاً: الميليشيات الإيرانية تقطع مئات الأشجار في البوكمال للتدفئة

وفي تشرين الثاني الفائت، أرسل "الحرس الثوري" الإيراني، ميليشيات تابعة له تقدر بنحو 1500 عنصر مع عتاد عسكري متوسط وثقيل إلى بادية حمص وبادية دير الزور بهدف تعزيز مواقعه في المنطقة.