ميليشيا "النجباء" العراقية تزيل حواجزها في معدان شرقي الرقة

تاريخ النشر: 06.06.2021 | 06:47 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر  لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ ميليشيا "حركة النجباء" العراقية - المرتبطة بإيران - أزالت جميع حواجزها في مدينة معدان وريفها شرقي الرقة.

وقالت المصادر إنّ ميليشيا "النجباء" أزالت، خلال الـ24 ساعة الماضية، جميع حواجزها والتي تتجاوز الـ10 حواجز، وذلك بعد اجتماع دار بين قيادتها وقيادة "الفرقة الرابعة" في قوات نظام الأسد.

وأضافت المصادر أنّ الاجتماع الذي عُقد داخل مقر "الفرقة الرابعة" في مدينة معدان بدأ، يوم الأربعاء الفائت، وانتهى، أمس السبت، بالتوافق على إزالة حواجز ميليشيا "النجباء".

كذلك تقرّر في الاجتماع - بعد تسليم الحواجز لـ"الفرقة الرابعة" - أن تلتزم ميليشيا "حركة النجباء" مقارها في المدينة، وفي الجبهات القتالية ضد تنظيم الدولة "داعش".

ويقدر عدد عناصر ميليشيا "النجباء" المدعومة إيرانياً بنحو 550 مقاتلاً في منطقة معدان وريفها شرقي الرقة، معظمهم منتسبون مِن عشائر معدان، وأما قيادتها فعراقية.

وتمدّدت ميليشيا "حركة النجباء" في ريف الرقة، أخيراً، وافتتحت عدداً مِن مكاتب التجنيد والمقار والمستودعات ضمن المنازل التي استولت عليها مِن الأهالي، الأمر الذي لم يرضِ - وفق المصادر - "الفرقة الرابعة" المسؤولة عن الحواجز وفرض "الإتاوات" في المنطقة.

وكانت "حركة النجباء" العراقية قد أنشأت، أواخر شهر آذار الماضي، أول مقرٍ لها في بلدة "دبسي عفنان" التي تسيطر عليها قوات النظام، غربي الرقة.

"مسد" يدين انتهاكات النظام في درعا ويطالب برفع الحصار عن المدينة
خروج مظاهرة في مدينة الطبقة غربي الرقة "نصرة لدرعا" | فيديو
نصرة لدرعا.. "الفتح المبين" تقصف مواقع النظام في حماة وإدلب
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%