ميليشيا "الحرس الثوري" تعتقل عناصر من "الدفاع الوطني" في الميادين

تاريخ النشر: 29.05.2021 | 10:57 دمشق

الميادين - خاص

اعتقلت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني 4 عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام في مدينة الميادين، بتهمة الإتجار بالأسلحة لصالح قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأفاد مصدر خاص لتلفزيون سوريا، اليوم السبت، أن ميليشيا "الحرس الثوري" داهمت مساء أمس، مقرين لـ "الدفاع الوطني" في مدينة الميادين شرقي دير الزور واعتقلت 4 عناصر.

واندلعت اشتباكات بين الطرفين قبيل اعتقال "الحرس الثوري" عناصر من "الدفاع الوطني"، وذلك لامتناع الأخيرة عن تسليم العناصر .

وبيّن المصدر أنه نتج عن الاشتباكات إصابة عنصر من ميليشيا "الدفاع الوطني"، حيث أصر "الحرس الثوري" الإيراني على اعتقال العناصر المطلوبين.

وأشار المصدر إلى أن سبب الاعتقال هو وجود إثبات لتورط عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" مع بعض الجهات المحلية في تجارة الأسلحة لصالح "قسد" من مستودعات الأسلحة التابعة لنظام الأسد.

وفي وقت سابق، اندلعت اشتباكات بين عناصر الميليشيات الإيرانية وعناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وكان سبب الاشتباكات هو خلافات بين الطرفين على تقاسم بعض المسروقات، حيث تطورت هذه الخلافات إلى اشتباك مسلح أصيب خلاله 4 عناصر من الفوج 47 وفرار عناصر الدفاع الوطني إلى مقرهم في شارع المعري.

وجرت اشتباكات بين عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" وعناصر من "الحرس الثوري" الإيراني، في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، ,ذلك بعد محاولة عناصر الفوج 47 التابع لـ "الحرس الثوري" اغتيال قيادي في "الدفاع الوطني" بمنطقة دوار المصرية بالمدينة.

وتشهد مناطق ريف دير الزور الشرقي توترا بين الميليشيات الإيرانية والدفاع الوطني في ظل صراع على تقاسم النفوذ، تخللته اشتباكات بين الحين والآخر تسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا