icon
التغطية الحية

ميليشيا إيرانية تخلي 25 مقراً لها من قرية في البوكمال

2021.09.06 | 18:24 دمشق

3071827159.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أخلت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني أغلب مقارها العسكرية في قرية الحمدان التابعة لمدينة البوكمال جنوب شرقي مدينة دير الزور.
وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إنَّ "عدد مقارّ الميليشيا التي أخليت وصلت إلى 25 مقراً عسكرياً كانت متوزعة في القرية ونشرت عناصرها من "الجنسيات الأجنبية" إلى مواقع أخرى في المنطقة.

عدد عناصرها الأجانب في القرية

وأضاف المصدر أنَّ "عدد العناصر الذين تم نقلهم وصل إلى أكثر من 150 عنصراً تابعين لميليشيات زينبيون وفاطميون حيث فرزتهم إلى حي الجمعيات وفي قرية الهري كما نقلت نحو 50 عنصراً منهم إلى مدينة الميادين شرقي دير الزور".
وأكد أنَّ الميليشيا الإيرانية "احتفظت بنحو 4 مقارّ بداخلها عناصر محليون فقط تابعون لـ"الفوج 47" التابع لها.
وتعتبر قرية الحمدان بالإضافة إلى قرية السكرية معقلا رئيسيا للميليشيات الإيرانية خاصة "الفوج 47" الذي يشكل أبناء هذه القريتين العمود الفقري للفوج ويشكلون أكثر من 90 بالمئة من عدد عناصره.

 

إخلاءات سابقة

وسبق أن أخلت الميليشيات التابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني منتصف شهر كانون الثاني وشباط من العام الجاري، عددا من مواقعها الواقعة على "السرير النهري" في ريف مدينة البوكمال الغربي، حيث أكدت المصادر حينها أن نحو 15 موقعا تم إخلاؤها في قرى مثل الحمدان والسكرية، عشاير، الغبرة، السيال، حسرات، الجلاء.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أخلت العديد من مواقعها في محافظة دير الزور على خلفية الضربات الأخيرة، في بادية الميادين، كما أخلى "حزب الله" العراقي ثلاثة مقارّ في قرية السويعية ونقلها إلى منطقة السيال، في حين عمدت الميليشيات المنتشرة على تخوم مدينة تدمر والطرق المؤدية إليها في ريف حمص الشرقي إلى وضع علم النظام بدلاً من راياتها تفادياً لاستهدافها من قبل الطائرات.