ميليشيات إيران تستقدم 300 صاروخ حراري إلى قواعدها في حمص

تاريخ النشر: 06.04.2021 | 11:14 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر لموقع تلفزيون سوريا بأنّ ميليشيات إيران المنتشرة في ريف حمص الشرقي، استقدمت صواريخ حرارية - جلّها أميركية - إلى قواعدها في منطقة تدمر.

وقالت المصادر إنّ دفعة صواريخ تقدّر بـ 300 صاروخ حراري مِن طراز "تاو" الأميركي و"ميلان" الفرنسي وصلت، أمس الإثنين، إلى معسكر "التليلة" شرقي مدينة تدمر.

يعدّ "معسكر التليلة" شرقي تدمر، ثاني أكبر قواعد الميليشيات الإيرانية في ريف حمص بعد مطار "التيفور" العسكري الذي سيطرت عليه الميليشيا كلياً، عقب انسحاب القوات الروسية منه، في شهر شباط الماضي.

وبحسب المصادر فإنّ الصواريخ نُقلت عبر 3 شاحنات خضر انطلقت مِن قاعدة "الإمام علي" في منطقة البوكمال شرقي دير الزور، ومِن المرجّح أن تُرسل كمية مِنها إلى مطار "التيفور" العسكري.

وهذه الصواريخ - وفق المصادر - تصل "لأوّل مرة" إلى ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في ريف حمص الشرقي، مشيرةً إلى أنّ دفعات الصواريخ الحرارية تأتي مِن ميليشيات إيران في العراق.

وكانت ميليشيا "حزب الله العراقي" قد استقدمت، أواخر العام المنصرم، تعزيزات عسكرية تضم جنوداً وراجمات صواريخ ومدفعية ميدان، مِن الأراضي العراقية إلى "قاعدة الإمام علي" شرقي دير الزور.

يُشار إلى أنّ الميليشيات الإيرانية - على رأسها "الحرس الثوري" - تنتشر داخل المطار وفي نقطة الرادار قرب قرية "خربة التيّاس" شرقي حمص، بالتزامن مع تعزيز انتشارها في منطقة تدمر القريبة، وذلك في خطةٍ تضمن - وفق المصادر - سلامة الطريق الممتد مِن العاصمة الإيرانية طهران إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ويعدّ طريق "تدمر - حمص" الجزء الأهم فيه.

درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
قوات النظام تخرق اتفاق درعا البلد وتجهز لاقتحامها | فيديو
اتفاق درعا قيد التنفيذ: الأسلحة الخفيفة و3 نقاط عسكرية مقابل رفع الحصار
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا