icon
التغطية الحية

ميليشيات إيران ترسل تعزيزات ضخمة إلى الجنوب السوري| فيديو

2022.02.14 | 16:55 دمشق

4a8562c7-45ae-4c04-a8ad-8c95faeddacb_16x9_1200x676.jpg
عناصر من ميليشيا تابعة لإيران (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكات إخبارية، اليوم الأحد، بوصول أرتال عسكرية ضخمة أرسلتها ميليشيات إيران إلى مناطق جنوبي سوريا.

وأضافت شبكة "نداء الفرات" أن ميليشيات "الحشد الشعبي، حزب الله، فاطميون، حركة "النجباء، عصائب أهل الحق" التي تدعمها إيران، دفعت بأرتال كبيرة من مناطق سيطرتها في الرقة ودير الزور وبادية تدمر شرقي حمص، تجاه الجنوب السوري في ريف دمشق ودرعا والسويداء.

ونشرت الشبكة صوراً ومقاطع فيديو، تَظهر عدداً ضخماً من العربات العسكرية وهي تقل مقاتلين وأسلحة، قالت إنها تابعة للميليشيات الإيرانية.

وأشارت الشبكة إلى تأمين الطرقات من قبل حواجز قوات النظام ودوريات منتظمة للمفارز الأمنية، منذ مساء السبت الفائت، بالتزامن مع شن طائرات النظام السوري غارات متفرّقة على مواقع في البادية السورية.

كذلك نقلت الشبكة عن مصادرها أن "الأرتال مكونة من سيارات دفع رباعي وأسلحة متوسطة وثقيلة"، مشيرةً إلى أنّ تحرك الأرتال تزامن مع تحليق مكثّف للطائرات المسيّرة (مجهولة الهوية) شهدته المنطقة، إذ سلكت الأرتال طرقات خاصة في البادية السورية لتجنب الاستهداف الجوي.

تأتي تعزيزات الميليشيات الإيرانية في الجنوب السوري على الرغم من توقيع كل من روسيا وإسرائيل، شهر أيار 2018، عدة تفاهمات في سوريا تسمح من خلالها لقوات النظام بإعادة السيطرة على مناطق الجنوب حتى الحدود مع الجولان المحتل، بشرط منع تقدم ميليشيات إيران إلى الحدود، وفق صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.