icon
التغطية الحية

ميليشيات إيران تجهز سجنا جديدا في مدينة البوكمال

2022.09.25 | 20:25 دمشق

احتفالية لميلييشيا "حزب الله" في مدينة البوكمال (فيس بوك)
احتفالية لميلييشيا "حزب الله" في مدينة البوكمال (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

انتهت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني من عمليات تجهيز سجن جديد لها في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري.

وبحسب مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا فإن ميليشيا "الحرس الثوري" جهزت منزلا مكونا من طابقين كانت قد استولت عليه في وقت سابق بالقرب من الطريق الواصل بين الملعب البلدي و"مشفى عائشة" في المدينة.

حيث وضعت نوافذ وأبواب حديدية مدعمة كما وضعت كاميرات مراقبة في محيط السجن.

وأضاف المصدر أن الميليشيا خصصت الطابق الثاني للسجناء، وأنشأت هناك غرفا صغيرة على شكل منفردة، في حين خصصت الطابق الأول لإدارة السجن وللعناصر الذين يتولون الحراسة وهم من جنسيات أجنبية.

معاناة المدنيين في البوكمال

يعاني المدنيون في مدينة البوكمال من انتهاكات كثيرة بحقهم من قبل عناصر الميليشيات الإيرانية.

حيث تحوّل الميليشيات الإيرانية كثيراً من المنازل إلى مقار تابعة لها، أو مخازن للسلاح بين المنازل السكنية، إضافة إلى تحويل كثير من المنازل إلى أماكن سكن لعائلات عناصرها، ومراكز توقيف.

ويُمنع المدنيون من الاقتراب من تلك المقار أو المنازل. كما يُسيطر قادة الميليشيات على كثير من السلع الغذائية، ويحتكرونها مثل المخابز ومنتجات الطحين، فتباع بالأسواق بأسعار خيالية.

وهذه الحالة موجودة في الأجزاء التي يسيطر عليها النظام السوري بمحافظة  دير الزور منذ نهاية 2017، حيث تنتشر كثير من الميليشيات الإيرانية، منها (حركة النجباء، زينبيون، فاطميون، عناصر من الحشد الشعبي، كتائب حزب الله العراقي، وحزب الله اللبناني، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني)، كما تنتشر فيها ميليشيات محلية تابعة لإيران مثل (حزب الله السوري، لواء الباقر، واللواء 47، وغيرها).