ميليشيات إيرانية تنشئ منطقة صناعية بريف دير الزور

تاريخ النشر: 06.12.2019 | 09:36 دمشق

آخر تحديث: 06.12.2019 | 10:13 دمشق

تلفزيون سوريا - سمارت

أنشأت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني منطقة صناعية خاصة بها في جنوب غرب مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، حسب وكالة سمارت.

وقالت مصادر محلية وأخرى من ميليشيا الدفاع الوطني لـ "سمارت" إن الحرس الثوري أنشأ منطقة صناعية تحت مسمى "التعميرات الإيرانية" في منطقة القبان التي تعود ملكيتها لأحد المهجرين المدنيين.

وأشارت الوكالة إلى أن الحرس الثوري استولى على منطقة القبان التي تقدر مساحتها بنصف كم مربع في وقت سابق، ومنعت المدنيين من دخولها، وكانت الميليشيات الإيرانية قد استولت على بيوت في محيط المنطقة في وقت سابق.

وتحوي المنطقة الصناعية ورشات لإصلاح السيارات العسكرية والمولدات الكهربائية وورشة حدادة تقوم بتصنيع النوافذ والأبواب للمقرات.

وأضافت الوكالة أن الميليشيات الإيرانية "تستقدم أهالي مدينة البوكمال للعمل لديها في المنطقة برواتب شهرية تصل إلى 60 ألف ليرة سورية تحت إشراف منهدسين إيرانيين".

كما تواصل إيران بناء قاعدة للحرس الثوري تحت مسمى "قاعدة الإمام علي" قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق وفقًا لصور التقطتها الأقمار الصناعية ونشرتها شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

وتضم القاعدة ثمانية أبنية ولكل بناء قدرة كبيرة تكفي لإخفاء الشاحنات وكميات كبيرة من المعدات، كما أظهرت الصور حواجزَ وجدراناً محصنة حول القاعدة.

مقالات مقترحة
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور