ميليشيات إيرانية تقتل رعاة أغنام "ذبحاً" في الرقة

تاريخ النشر: 09.03.2020 | 13:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفاد ناشطون وشبكات إخبارية محليّة، أمس الأحد، أن ميليشيات إيرانية تقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد في ريف الرقة، أقدمت مجدّداً على قتل مدنيين مِن رعاة الأغنام ذبحاً بالسكاكين.

وقال الناشطون، إن عناصر مِن ميليشيات إيرانية ذبحت بالسكاكين الشقيقين أحمد علي حسين العسكر (38 عاماً) وعبد الله علي حسين العسكر (33 عاماً)، وذلك خلال رعيهم الأغنام في قرية المقلة بمنطقة معدان جنوب شرق الرقة.

وحسب الناشطين، فإنها ليست المرة الأولى التي تقتل فيها الميليشيات الإيرانية مدنيين مِن رعاة الأغنام في مناطق سيطرتها بالبادية السورية، حيث يتهمها ناشطون بأنها قتلت العديد من المدنيين الرعاة -ذبحاً بالسكاكين ورمياً بالرصاص- وسرقت ماشيتهم.

اقرأ أيضاً.. مجهولون يرتكبون مذبحة بحق 21 شخصاً شرق الرقة

كذلك سبق أن ذكرت شبكة "دير الزور 24"، منتصف شهر كانون الثاني الماضي، أن سبعة مدنيين قتلوا رمياً بالرصاص مِن قبل إحدى الميليشيات الإيرانية، أثناء رعيهم للأغنام في بادية قرية عياش غرب دير الزور.

وأضافت الشبكة، أن الميليشيات الإيرانية أقدمت على إعدام مدنيين عزّل في مناطق سيطرتها بريفي الرقة ودير الزور، انتقاماً لـ مقتل قاسم سليماني قائد ميليشيا "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" الإيراني، والذي قتل بغارة أميركية في العراق، مطلع شهر كانون الثاني مِن العام الجاري.

يشار إلى أن مناطق عديدة بعضها خاضع لـ سيطرة قوات النظام وميليشياتها وأخرى لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في محافظات المنطقة الشرقية (دير الزور، الحسكة، الرقة)، تشهد انفلاتاً أمنياً كبيراً يتمثّل في عمليات خطف وسرقة وابتزاز الأهالي، وسط تفجيرات ناتجة عن عبوات ناسفة وألغام، توقع ضحايا مدنيين.

اقرأ أيضاً.. ميليشيا لـ"نظام الأسد" تذبح عائلةً في الميادين شرق دير الزور

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا