"ميسي" يتوج بـ سادس كرة ذهبية في تاريخه.. هل تكون الأخيرة؟

تاريخ النشر: 03.12.2019 | 10:10 دمشق

آخر تحديث: 03.12.2019 | 10:32 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

توّج اللاعب الأرجنتيني (ليونيل ميسي) نجم وهدّاف نادي برشلونة الإسباني، أمس الإثنين، بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لـ عام 2019، والمقدمة مِن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، في حفل أقيم بالعاصمة باريس.

وقام الكرواتي (لوكا مودريتش) الفائز بالجائزة العام الماضي بتقديم الكرة الذهبية للساحر الأرجنتيني، الذي تفوّق على غريمه التقليدي النجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو)، الحاصل على خمس كرات ذهبية.

 

 

وتعد هذه النسخة هي الـ 64 للكرة الذهبية، منذ انطلاقها عام 1956، حيث شهدت اندماجها مع الاتحاد الدولي لـ كرة القدم "فيفا" بين عامي 2010 و 2015 قبل الانفصال بينهما، وتعتمد مجلة "فرانس فوتبول" على أصوات صحفيين رياضيين مِن حول العالم، للتصويت للفائز بتلك الجائزة لأفضل لاعب في العالم.

وقال "ميسي" في أول تصريح بعد فوزه بالكرة الذهبية كأكثر المتوّجين بها تاريخياً: إن موعد الاعتزال قد اقترب، موضّحاً "الاعتزال أصبح قريباً، لقد أصبحت في 33 من عمري، أو في الطريق نحوها، وهذا أمر صعب جداً، أود الاستمتاع بما تبقى مِن مسيرتي".

وأكّد "ميسي" سعادته بهذا الفوز، وأن الحدث له طعم خاص دائما بالنسبة له، مردفاً "منذ 10 سنوات تسلمت أول كرة ذهبية لي هنا في باريس، لم أكن أتصور أن مسيرتي ستسير بهذا الشكل، الآن أصبح لدي 6 كرات ذهبية، إنها لحظة مختلفة بكل تأكيد".

وحده "ميسي" ينفرد بعدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية وهي ست كرات حصل عليها أعوام "2009  - 2010  - 2011 - 2012  - 2015  - 2019"، متفوقاً على على كل مِن الهولندي (فيرجيل فان دايك) مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم "يوفنتوس" الإيطالي حالياً، أصحاب المركزين الثاني والثالث.

وخلال المسيرة الكروية لـ"ميسي"، نجح في حصد بطولات عديدة خلال مشواره مع برشلونة، حيث توج بـ 34 بطولة مختلفة، وهي الدوري الإسباني الممتاز "الليغا" (10 ألقاب) ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم "تشامبيونزليغ" (4 ألقاب) وكأس السوبر الأوروبي (3 ألقاب) وكأس العالم للأندية (3 ألقاب) وكأس ملك إسبانيا (6 ألقاب) وكأس السوبر الإسباني (8 ألقاب)، أمّا على صعيد الألقاب الفردية، حصد على جائزة الكرة الذهبية 6 مرات، إضافةً لـ جائزة "الحذاء الذهبي" 6 مرات.
 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا