ميزة جديدة... فيسبوك سيقترح عليك صداقة أشخاص كانوا بجوارك

ميزة جديدة... فيسبوك سيقترح عليك صداقة أشخاص كانوا بجوارك

الصورة
06 تشرين الثاني 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

سيقترح عليك فيسبوك قريباً أشخاصاً يقفون بالقرب منك كأصدقاء، فالموقع سجل براءة الاختراع عن ميزة جديدة يمكنها أن تقترح أشخاصاً يتبعون نفس حركات التنقل يومياً أو كانوا في جوار بعضهم بعضاً لفترة طويلة.

تقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في خبر نشرته أمس الاثنين إن الميزة الجديدة ستستخدم أجهزة استشعار لتقترح أصدقاء جدداً عليك.

ويذكر فيسبوك -وفق الصحيفة- أن هذه الميزة يمكن استخدامها عندما ينسى المستخدم الأول والمستخدم الثاني الحصول على الأسماء الكاملة ومعلومات الاتصال الخاصة بكل منهما.

وستعتمد الميزة بشكل كبير على أجهزة الاستشعار في الهاتف، بما في ذلك بلوتوث وNFC، وكذلك تحليل قوة الإشارة لمعرفة من هو قريب أكثر.

ويمكن أن تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وتحلل "نمط الجلوس، والمشي، والركض، أو ركوب السيارات" للعثور على المستخدمين.

ويأمل فيسبوك من هذه الميزة تجنب ما سمَّاه "الاتصالات الضائعة"، ويضيف "في الطريقة التقليدية، عندما يريد المستخدم الأول العثور على مستخدم ثانٍ في مواقع التواصل الاجتماعي، عادةً ما يكون لدى المستخدم الأول اسم المستخدم الثاني أو كنيته أو معلومات الاتصال الخاصة به".

ويتابع "على الرغم من ذلك، في بعض الحالات، قد يكون المستخدم الأول قد التقى المستخدم الثاني ولكن قد لا يكون لديه طريقة ملائمة أو عملية للعثور على المستخدم الثاني، مثلاً يلتقي الشخصان في اجتماع، الميزة ستمكنه من العثور عليه".

شارك برأيك