ميخائيل بوغدانوف: بوتين قد يتصل مع الأسد وقادة آخرين بعد زيارته لإيران

ميخائيل بوغدانوف: بوتين قد يتصل مع الأسد وقادة آخرين بعد زيارته لإيران

بوتين والأسد
أشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أنه يسعدنا دائماً إجراء اتصالات مع القيادة السورية - نوفوستي

تاريخ النشر: 19.07.2022 | 14:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إنه من غير المستبعد أن تجري اتصالات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس النظام، بشار الأسد، بعد زيارة بوتين لإيران.

ووفق ما نقلت وكالة "نوفوستي"، أوضح بوغدانوف أن الاتصالات مع الأسد قد تجري بعد زيارة الرئيس الروسي على طهران، حيث سيلتقي مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني إبراهيم رئيسي.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي أن الاتصالات "ليست فقط مع الأسد، ولكن أيضاً مع القادة الآخرين"، مشيراً إلى أنه "يسعدنا دائماً إجراء اتصالات مع القيادة السورية".

بوتين وأردوغان في طهران

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، وصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في القمة الثلاثية مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والتي يتصدرها الملف السوري.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، بأن "أردوغان وبوتين وصلا إلى طهران، استعداداً للمشاركة في القمة الثلاثية، التي ستتناول عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية السورية وتداعيات الأزمة الأوكرانية".

وتستضيف إيران، القمة السابعة لرؤساء جمهورية الدول الثلاث الراعية للسلام السوري بصيغة "أستانا" (إيران وروسيا وتركيا).

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قد قال الأسبوع الماضي إنّ الرئيسين التركي والروسي سيزوران طهران هذا الأسبوع، مؤكداً أن علاقات جيدة للغاية تربط طهران مع كل من أنقرة وموسكو. علماً أن الملف الأوكراني سيكون حاضراً بقوة في جدول أعمال الزيارة، خصوصاً ملف الحبوب.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار