icon
التغطية الحية

مياه زمزم تُطرح للبيع في مناطق سيطرة النظام السوري.. كم سعر العبوة؟

2024.06.30 | 14:09 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 16:55 دمشق

33
صورة تعبيرية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طرحت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي عبوات ماء زمزم للبيع في مناطق سيطرة النظام السوري، وذلك بعد عودة الحجاج المسجلين ضمن قوائم وزارة الأوقاف إلى البلاد عقب أداء الفريضة في السعودية.

ويصل سعر العبوة (5 ليترات) إلى 225 ألف ليرة سورية وفق العروض، علماً أن سعر العبوة المحدد في المملكة السعودية يقف عند 8.5 ريالات، ما يعادل 29.750 ليرة سورية.

وفي السياق، ذكر موقع "أثر برس" المقرب من النظام، أن مطارات السعودية تسمح لكل حاج بنقل عبوة ماء زمزم واحدة من دون احتسابها من الوزن المحدد الذي يسمح للراكب بنقله.

ووفق تقديرات الموقع، تحقق كل 5 ليترات ربحاً بمقدار 190 ألف ليرة سورية، ما يعادل نحو 570 بالمئة من قيمة رأس المال لكل عبوة.

قوات النظام تصادر مياه زمزم من الحجاج

وذكرت مصادر محلية أن قوات النظام السوري أقدمت على مصادرة مياه زمزم ومغلفات التمور من الحجاج، العائدين من السعودية بعد أدائهم فريضة الحج.

وقالت شبكة "دير الزور 24" المحلية إن هذه الحوادث وقعت مع بداية وصول رحلات وأفواج حجيج محافظة دير الزور منذ يومين، والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع.

وأضافت أن قوات النظام السوري صادرت كميات من ماء زمزم من عدد من الحجاج في مطار دمشق، بهدف بيعها، حيث تتراوح الكميات المصادرة بين 5 إلى 10 لترات لكل حاج، بالإضافة إلى سرقة مغلفات التمور على حواجز "الفرقة الرابعة" على طريق دمشق - دير الزور.