مونديال قطر2022: غداً إجراء قرعة تصفيات أوروبا في زيوريخ بسويسرا

تاريخ النشر: 06.12.2020 | 20:24 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

ضمن حفل افتراضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، يعقد الإثنين القادم، في مدينة "زيوريخ" السويسرية، مقر الاتحاد الدولي، حفلاً افتراضياً لإجراء قرعة تصفيات 13 منتخبًا أوروبيًا سيلعبون في مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

ويبدأ سحب القرعة في تمام الساعة الـ 5 مساء بتوقيت غرينيتش، لتبدأ بذلك رحلة المونديال الجديد لخمسة وخمسين منتخبًا سيشاركون في المونديال القادم بقطر.

وبحسب الإجراءات الرسمية المرافقة للقرعة، ستكون فرنسا حاملة لقب كأس العالم 2018 في روسيا، ضمن المستوى الأول إلى جانب بلجيكا المصنفة أولى عالميًا، والبرتغال حاملة لقب كأس أوروبا ودوري الأمم، وكرواتيا وصيفة بطل العالم.

اقرأ أيضاً: قطر تعلن جاهزية رابع استادات مونديال 2022

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات بثلاث جولات في آذار المقبل، قبل توقفها إفساحاً بالمجال أمام كأس أوروبا التي تأجلت من 2020 إلى صيف 2021 في حزيران/يونيو وتموز/يوليو.

ويضم المستوى الأول أيضًا منتخبات إنكلترا، إسبانيا، إيطاليا، الدنمارك، ألمانيا وهولندا. ويتأهل بطل كل من المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات.

اقرأ أيضا: تصفيات كأس العالم.. البرازيل تعبر أوروجواي بثنائية

أما أصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر، فتخوض ملحقاً يضم أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم 2020-2021 لم يحالفهما الحظ بالتأهل عبر التصفيات التقليدية.

تأهل ثلاثة منتخبات إضافية

ينتج عن ذلك الملحق المقرر في آذار 2022 تأهل ثلاثة منتخبات إضافية، بحيث يشارك 13 منتخبًا أوروبيًا في قطر من أصل 32.

وفي الملحق، تتوزع المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات مختلفة من مباريات إقصائية مباشرة، بحيث يتأهل إلى المونديال من يفوز في مباراتين تواليًا.

اقرأ أيضا: لجنة المشاريع والإرث تنفي الادعاءات بخصوص مونديال قطر2022

وستوضع فرنسا، بلجيكا، إيطاليا وإسبانيا في مجموعات من خمسة منتخبات وليس ستة، بحكم تأهلها إلى نصف نهائي دوري الأمم في إيطاليا في تشرين الأول المقبل.

لكن تراكم المباريات سيكون السمة البارزة العام المقبل.

مثال على ذلك، سيخوض المنتخب الذي يتأهل إلى نهائي كأس أوروبا 17 مباراة رسمية بين آذار وتشرين الثاني المقبلين.

 

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً