icon
التغطية الحية

مونديال قطر.. آخر فرصة لمنتخب النظام السوري في التصفيات

2021.11.11 | 10:55 دمشق

منتخب النظام السوري
لاعبو منتخب النظام السوري ضمن تصفيات مونديال قطر 2022 (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يستعد منتخب "النظام" في سوريا للقاء المنتخب العراقي، اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال "قطر 2022".

وستبدأ مباراة كرة القدم بين المنتخبين بتمام الساعة الثامنة من مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، وستُحدّد نتيجة هذا اللقاء، مهمة منتخب النظام السوري في المباريات المستقبلية.

ويتذيّل "منتخب النظام" - بعد خوضه أربع مباريات من أصل 10 - المركز السادس والأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، مقابل ثلاث نقاط للمنتخب العراقي الذي يحتل المركز الخامس.

وتتزعم إيران ترتيب المجموعة الأولى بـ 10 نقاط، تليها كوريا الجنوبية بـ 8 نقاط، ثم لبنان بـ 5 نقاط، والإمارات بـ 3 نقاط، علماً بأن البطل والوصيف هذه المجموعة سيتأهلان مباشرة إلى مونديال قطر، بينما سينتقل صاحب المركز الثالث لخوض مباراة الملحق.

وسيخوض منتخب النظام السوري مواجهة العراق بصفوف منقوصة من مدافعه سعد أحمد ومن المهاجم محمد حلاق، بداعي الإصابة، ما يضاعف من حجم الضغوط على المدير الفني للمنتخب نزار محروس، الذي استعان بخمسة لاعبين من المنتخب الأولمبي لسد النقص في بعض المراكز، وهم: يوسف محمد، محمد ريحانية، وأوليفر كاسكاو، ومحمد حلاق، وعلي بشماني.

كذلك سيكون الاعتماد الأساسي على مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة، ومهاجم الوحدة الإماراتي عمر خريبين، وثنائي الوسط محمد عثمان (يلعب في روتردام الهولندي)، وإياز عثمان (في لوينكوس اليوناني).

وعلّق المدير الفني للمنتخب نزار محروس عشية مواجهة العراق قائلاً: "أكيد ستكون المباراة قوية جداً، التفاصيل فيها لها حسابات، المنتخبان يمران بمرحلة انعدام توازن بسبب الظروف القائمة وأتوقعها مباراة قوية وندية".

وتحمل مباراة المنتخبين ضمن تصفيات مونديال قطر، اليوم، الرقم 26 في تاريخ مواجهاتهما الرسمية والودية، حيث التقيا 25 مرة سابقاً، فاز العراق بـ 16 مباراة مقابل أربع لمنتخب النظام السوري، وانتهت خمس مباريات بالتعادل.