icon
التغطية الحية

موقعاً قتلى وجرحى.. انفجار جديد يُضاف إلى انفجارات إيران

2020.10.11 | 16:24 دمشق

hryq_sabq_fy_ayran.jpg
حريق سابق في منشأة إيرانية (رويترز)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب نحو 19 آخرين ، الأحد، في انفجارين منفصلين بإيران اليوم الأحد.

وحسب السلطات المحلية، كان الانفجار"الأكثر دموية"، الذي وقع قرب سوق بمدينة الأحواز، جنوب غربي إيران؛ وأسفر عن  6 قتلى و9 جرحى، حسبما نقل موقع "إيران انترناشينوال" المحلي (خاص). 

وقال مجتبى خالدي، المتحدث باسم خدمة الطوارئ الإيرانية إنّ الانفجار وقع داخل أحد المنازل، مشيرا أن سبب تسرب الغاز"لايزال غير واضحا". 

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية "IRIB"(رسمية) أن قتلين سقطا في الانفجار، الذي تسبب أيضا في انهيار مبنى من طابقين قرب السوق.

كما أشارت إلى وجود عدد من العالقين تحت الأنقاض. 

وعلى صعيد آخر، لقى عاملان مصرعهما وأصيب 10 آخرون بانفجار وقع في مسبك للمعادن قرب العاصمة طهران. 

اقرأ أيضاً: خلال أقل من شهر.. إيران تشهد سلسلة من الانفجارات والحرائق

وكان حريق قد شبّ في محطة للمترو غربي طهران، أمس السبت، في ساعة مبكرة من الصباح، وبحسب الإعلام الإيراني لم يسفر الحريق عن ضحايا، كما لم تُعلن أسباب الحريق.

وسبق أن تعرضت إيران لسلسلة من الحرائق والانفجارات خلال الأشهر الأربعة الماضية، شملت مواقع عسكرية ومدنية في نواحي مختلفة من إيران، أبرزها انفجار ضخم هزَّ شرق العاصمة طهران، صباح يوم الـ 25 من حزيران الماضي، وقع بخزان غاز صناعي قرب منشآت لوزارة الدفاع.

ولحقه بعد أيام قليلة انفجار آخر حصل في مركز صحي بالعاصمة طهران، أواخر حزيران، وأسفر عن مقتل 19 شخصًا.

تبع ذلك، في مطلع تموز الماضي، سلسلة انفجارات ضخمة وحرائق لم تعلن طهران عن أسبابها حتى اللحظة. كما هز انفجار غاز ضخم مبنى في العاصمة الإيرانية طهران، في الـ 11 من تموز أيضاً، ما أدى لإصابة شخص وجرح آخرين.

اقرأ أيضاً: انفجار ضخم قرب منشآت عسكرية في إيران

وسجلت آخر الحوادث في الرابع من أيلول الماضي، حين أصيب أكثر من 200 شخص بانفجار قارورة لغاز الكلور محمولة على متن شاحنة في قرية "زجيرة" عليا التابعة لقضاء جرداول في محافظة "عيلام" غربي إيران.

اقرأ أيضاً: انفجار جديد يستهدف منشأة للطاقة وسط إيران

 

كلمات مفتاحية