icon
التغطية الحية

موجة حر في سوريا والحرارة أعلى من معدلاتها بـ 7 درجات

2021.08.28 | 14:34 دمشق

230587204_1994566420699103_6539844157057373698_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا من ارتفاع قادم في درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة حيث ستصبح أعلى من معدلاتها بنحو 7 درجات.

وقالت المديرية، اليوم السبت إن درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (5 – 7) درجات مئوية، ويكون الجو صحواً حاراً إلى شديد الحرارة في معظم المناطق بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة خاصة على المناطق الجنوبية الشرقية، وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح يتوقع أن تكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها من (4 – 6) درجات مئوية يوم غد الأحد، والجو صحواً حاراً إلى شديد الحرارة في معظم المناطق، وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين المقبل، توقعت أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو (3 – 5) درجات مئوية والجو صحواً وحاراً نسبياً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

ويكون الجو سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأوصت المديرية بتجنب الأمور التي تسبب الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية لسهولة انتشار النار بشدة خلال فترة الموجة الحارة.

وحذرت من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة 4 عصراً، مشيرةً إلى تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ونصح الدفاع المدني السوري بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة أيضاً، والإكثار من شرب السوائل وتبريد الأطفال في المخيمات بالمياه، بالإضافة إلى عدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس وعدم السفر خلال فترة الظهيرة.