موجة الحر تبدأ بمغادرة سوريا ودرجات الحرارة إلى انخفاض

موجة الحر تبدأ بمغادرة سوريا ودرجات الحرارة إلى انخفاض

حالة الجو

تاريخ النشر: 07.08.2022 | 15:54 دمشق

آخر تحديث: 07.08.2022 | 16:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

تبدأ موجة الحرّ التي شهدتها مختلف مناطق سوريا بالانحسار تدريجياً بدءاً من يوم غد الإثنين، لتقترب درجات الحرارة من معدلاتها السنوية الطبيعية.

فبعد الطقس الحار الذي غطّى مختلف مناطق سوريا خلال الأيام الماضية، تشير الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة تستمر بالانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو درجة إلى 3 درجات مئوية بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الأحد، يكون صيفياً حاراً نسبياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة محلية من المطر فوق المناطق الساحلية ليلاً وسديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في بعض المناطق تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة تثير الغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حالة الطقس غداً

وأفادت الأرصاد الجوية أن الحرارة تستمر غداً الإثنين بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والأجواء تكون صيفية عادية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة محلية من المطر فوق المناطق الساحلية وسديمي مغبر وحار في المناطق الشرقية والبادية.

ولفتت صفحة "هوى الشام" المتخصصة في الأحوال الجوية، إلى أن موجة الحر قد انتهت، واعتباراً من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع على الأقل، ستتأثر سوريا بامتداد ضعيف لكتلة لطيفة ستتمركز فوق تركيا وتعمل على تلطيف الأجواء نهاراً وليلاً مع انخفاض حرارة وهبات رياح نشطة على فترات، وسط توقعات بأن تتأثر أجزاء من المناطق الساحلية بزخات مطر عشوائية ضعيفة.

طقس

وتسجل درجات الحرارة اليوم انخفاضها الأول لتكون بدمشق والمناطق الداخلية ما بين 36-37 درجة بعدما سجلت الحرارة أمس 41 درجة، وتوقعات بتسجيل هبات رياح نشطة على فترات خصوصاً بدمشق والجنوب السوري، وفي المناطق الشرقية تنخفض لـ41 درجة بعدما سجلت بحدود 44 درجة أمس السبت، في حين يكون الانخفاض بسيطاً على الحرارة في المناطق الساحلية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار